حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم

حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم
 
كتب ــ ريهام على
الإثنين, 12 أكتوير 2015 17:11

شهد الدكتور أحمد جابر شديد، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية دار العلوم، حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم اليوم الاثنين، والذي نظمته لجنة التواصل الطلابي بالتعاون مع رعاية الشباب بالكلية, بحضور الدكتور محمد أبو المجد على وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفى إبراهيم الضبع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عصام سيد عامرية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

وعبر الدكتور أحمد شديد عن فخره بتكليفه من قبل رئيس الجامعة للإشراف على كلية دار العلوم لفترة مؤقتة لحين تعيين عميد جديد لها، وأكد أن الكلية تعد من نقاط القوة لجامعة الفيوم لكثرة عدد الطلاب بها.

وأعلن بأنه خلال الأسبوع القادم سيتم البدء في انتخاب الاتحادات الطلابية, وخلال الكلمة التى وجهها لطلاب الكلية  قام بشرح الحقوق والواجبات لكل طالب وذكر أنه من ضمن الواجبات الالتزام فى الدراسة وحسن معاملة الزملاء كما يجب الالتزام بتعليمات إدارة الجامعة واحترام الحرم الجامعى أما حقوق الطالب والتي تسعى الجامعة إلى توفيرها له وهى عملية تعليمية مميزة، وكذلك توفير بنية تحتية متكاملة من مدرجات وقاعات دراسية مناسبة ومكتبات ومعامل حاسب آلى وأكد على أن الكلية ستقوم بتنظيم عدد من الدورات التدريبية المتخصصة فى مجالي الكمبيوتر واللغات وحث الطلاب على المشاركة فى كافة الأنشطة الطلابية من أنشطة علمية ورياضية وثقافية وفنية وجوالة.

ورحب الدكتور مصطفى الضبع بالطلاب الجدد وتمنى لهم التوفيق والنجاح الدائم وأوضح أن أسرة كلية دار العلوم من أعضاء هيئة تدريس وطلاب تحرص على أن تكون أسرة واحدة مترابطة لخدمة العلم والارتقاء بالكلية .

وأشار الدكتور عصام عامرية إلى دور كلية دار العلوم فى خدمة المجتمع, كما حث الطلاب على الاجتهاد والتفوق في دراستهم لأنها ستتيح لهم مجالات عديدة في سوق العمل وذلك بعد تخرجهم من الكلية.

ووجه الدكتور محمد أبوالمجد كلمته للطلاب مطالبا إياهم بضرورة المحافظة على اللغة العربية وآدابها وتفعيلها وفق التطورات العصرية وأشاد بدور خريج الكلية  ومساهمته في بناء وطننا الحبيب بخطى ثابتة وراسخة.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus