بالفيديو والصور.. مدرسة تتحول لـ "خرابة" بالغربية

بالفيديو والصور.. مدرسة تتحول لـ "خرابة" بالغربية
 
الغربية – محمد عباس
الخميس, 01 أكتوير 2015 20:01

بالرغم من تصريحات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بإنهاء الاستعدادات الكاملة لاستقبال العام الدراسى، إلا أن مجمع مدارس قسطا التابع لإدارة كفر الزيات التعليمية يشهد حالة الاستهتار الشديد بالعملية التعليمية، حيث تحولت المدرسة إلى مكان مهجور أشبه بالمغارة وسط عشرات المقاعد المكسورة والمتكهنة داخل حوش المدرسة.

وعلى الرغم أيضًا من سير الدراسة إلا أن الحمامات الخاصة بالطلاب في المدرسة الابتدائى مغلقة تماما في وجه الطلبة مما يدفعهم إلى قضاء حاجتهم في حوش المدرسة في مشهد سيء للغاية.

وأكد مسؤول بالمدرسة أنهم قاموا بمخاطبة الإدارة التعليمية لإصلاح الحمامات ونقل المقاعد والخردة الموجودة بحوش المدرسة لما تشكله من خطورة بالغة على الطلاب إلا أنهم لم يستجيبوا.

وقال محمد سليمان نوالى، صاحب أحد المنازل الملاصقة للمدرسة، إن "الخردة" والمقاعد التالفة بحوش المدرسة تعرض حياة الطلاب للمخاطر حيث يوجد بها أجسام ثقيلة وحدايد وأخشاب من الممكن أن تؤذى الطلاب.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالغربية تقاعست عن نقل هذه الخردة وإصلاح الحمامات على الرغم من فترة الأجازة الطويلة مما يدفع بعض الطالبات لقضاء حوائجهن في ساحة المدرسة مطالبا بتدخل المسؤولين وإصلاح المنظومة التعليمية بلا من التصريحات الوردية.

شاهدالصور

شاهدالفيديو

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus