بعد احتجازهن..

طالبات مدرسة الثانوية بنات: "عايزين نروح"

طالبات مدرسة الثانوية بنات: "عايزين نروح"
 
جهاد جمال
الإثنين, 12 أكتوير 2015 19:16

شهدت مدرسة الثانوية بنات التابعة لمركز منيا القمح محافظة الشرقية حالة من الهرج والمرج بعد أن تجمهرت طالبات المدرسة داخل الفناء مرددات "عايزين نروح" وذلك عقب قيام مديرة المدرسة باحتجازهن داخلها بعد انتهاء اليوم الدراسي.

البداية كانت بعد قيام عدد من المعلمين بمعاقبة الفتيات اللاتي حضرن صباح اليوم للمدرسة لبدء اليوم الدراسي بتدوينهن بدفتر الغياب لإجبارهن على عدم الحضور مرة أخرى علاوة على ذلك تدوين الغائبات بدفتر الحضور كنوع من أنواع الضغط عليهن واستغلال قرار وزير التربية والتعليم الأخير بشأن تخصيص 10 درجات لمدى التزام الطالب بالحضور للمدرسة من عدمه، مما تسبب في استياء التلميذات واللجوء إلى مديرة المدرسة والتي قامت باحتجازهن، مما دفع المدرسين بتحريض الطالبات بالتجمهر داخل المدرسة والسماح لهن بترك الفصول والنزول إلى الفناء مرددات "عايزين نروح".

وفي هذا الصدد قالت الطالبة "س . خ": "روحت انهاردة المدرسة وبصراحة سبب اني روحت هو حرصي على الـ 10 درجات التي قررتها الوزارة للحضور والغياب بس المدرسين رفضوا يشرحولنا ولما أصرينا على الشرح رفضوا وكتبوا أسماءنا في دفتر الغياب وكتبوا أسماء الغائبات في دفتر الحضور.

 وأضافت الطالبة "ن. م" قائلة: "احنا اعترضنا ولما حاولنا نشتكي للمديرة احتجزتنا داخل المدرسة بس المدرسين فتحولنا أبواب الفصول وقالولنا انزلوا اتظاهروا في المدخل".

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus