إطلاق اسم الشهيد مصطفى الشربيني على مدرسة بالدقهلية

إطلاق اسم الشهيد مصطفى الشربيني على مدرسة بالدقهلية
 
الدقهلية- هبة محمد
السبت, 03 أكتوير 2015 17:41

سادت حالة من السعادة والفرحة بين أهالي "ميت معاند"، التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، عقب تغيير اسم مدرسة ميت معاند الابتدائية إلى مدرسة الشهيد مصطفى محمود الشربيني، الذي استشهد في الأحداث الإرهابية التي تشهدها سيناء في عملية "حق الشهيد".

وكان حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، استجاب للأهالي بمطالبهم أثناء أدائه واجب العزاء، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وحضوره جنازة الشهيد وأطلق اسم الشهيد على المدرسة والشارع المُقارب لمسكنه في القرية.

وأشار أولياء أمور الطلاب بالمدرسة إلى أن سبب تباطؤ العمل بالقرار الذي أصدره المُحافظ، عقب جنازة الشهيد هو نقل أبنائهم الطلاب إلى مدرسة قرية منشية منصور للتعليم الأساسي المُجاورة لهم في بداية العام الدراسي الجديد بسبب الإصلاحات والترميمات التي تشهدها المدرسة.

 وأكد أنهم أرسلوا شكاوى عديدة رافضين خروج أبنائهم للطريق السريع وركوبهم المواصلات على طريق أطلقوا عليه "طريق الموت" للتصدعات والتهالك الذي يشهده مُطالبين المسئولين بإعادة ترميمه حفاظاً على أرواح المواطنين.

 وأوضح أولياء الأمور في ثالث أيام العام الدراسي أنهم رفضوا جميعاً ذهاب أبنائهم للمدرسة في القرية المُجاورة لنا في الفترة المسائية.

وأعلنَ الاعتصام والوقوف ضد هذا القرار، مؤكدين أنه يوجد فصول داخل المدرسة التابعة لقريتهم تصلح للعمل والدراسة بها، وعادوا للعمل بالمدرسة بعد 48 ساعة من تجمهرهم أمام مدرسة القرية.

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus