تحرير أكثر من 180 محضرًا للمزارعين بالدقهلية

تحرير أكثر من 180 محضرًا للمزارعين بالدقهلية
 
الدقهلية - هبة محمد
السبت, 19 سبتمبر 2015 14:24

قال الدكتور هشام ربيع، مدير عام جهاز شئون البيئة بالدقهلية، إن الجهاز تمكن من تحرير أكثر من 180 محضرًا للمزارعين بمراكز "أجا، ميت غمر، دكرنس، بلقاس، المنصورة، طلخا" نتيجة لقيامهم بحرق "قش الأرز".

وأضاف ربيع بأنه تم توفير 13 سيارة فى 13 منطقة تقوم بالمراقبة ليلاً بالتنسيق مع شرطة المسطحات، الحماية المدنية، الإدارات الزراعية، رؤساء المراكز والمدن، والإدارات المحلية.

وأشار مدير جهاز البيئة إلى أن الوزارة وفرت للمزارعين أكثر من مائة مُعدة وآلات جديدة بالإيجار والخاصة بكبس "قش الأرز" عن طريق الميكنة والإرشاد الزراعى، مشيرًا أنه تم إزالة أكثر من 40 مكمورة ملوثة للهواء بمراكز "أجا، السنبلاوين، دكرنس".

وتابع: أنه يوجد حملات مكثفة للسيطرة على أى ملوثات فى الهواء بالدقهلية خاصة مواقع تجميع قش الأرز، مؤكدًا تكثيف شئون البيئة بالتنسيق مع الزراعة حملات إعلامية بقرى ومراكز المحافظة وفى الإدارات الزراعية والحقول والمساجد والكنائس.

وأكد أنه تم توفير عدد من المكابس للإيجار بالتعاون مع الميكنة الزراعية والإرشاد الزراعى, والمرور اليومى على المقالب العمومية للسيطرة على اشتعال النيران قبل تفاقمها وامتدادها بالتنسيق مع الحماية المدنية، مضيفًا أن المرور الليلى يستمر يوميًا فى أكثر من 13 منطقة بمراكز المحافظة, وأن من سيضبط مُخالف يتم تحرير محضر ضده ودفعه غرامة تبدأ من 5 آلاف جنيه حتى 100 ألف جنيه.

 

 

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus