انقطاع المياه لمدة 4 سنوات بقرى البحيرة

انقطاع المياه لمدة 4 سنوات بقرى البحيرة
 
البحيرة -علاء صباح
الأربعاء, 16 سبتمبر 2015 16:47

تشهد قري خط السلام التابعة لمركز كفر الدوار انقطاعا لمياه الشرب منذ 4 أعوام , حيث إن خط السلام يوجد به أكثر من 30 قرية ولا يوجد بها مياه للشرب منذ قيام الثورة وحتي الآن.

في البداية ومع قيام الثورة تم انقطاع مياه الشرب عن بعض القري بخط السلام , وقد قاموا الأهالي بالتقدم بالعديد من الشكاوي إلي جميع المسئولين والتنفيذيين ولكن إلي الآن مازالت  المشكلة قائمة.

وقد ذهب الأهالي إلي مسئولي محافظه البحيرة بخصوص تلك المشكلة وإلي الآن لم  يقوموا بحل المشكلة.

وفي ذات السياق أكد جمعه طوير أحد الأهالي المتضررة، بأنه قام بتقديم شكوي إلي رئاسة مجلس الوزراء وتضرر من عدم وجود مياه الشرب منذ قيام الثورة، وأوضح أنه إلي الآن لم يقم مجلس الوزراء بحل المشكلة ومازالت المشكلة جارية .

وأكمل عرفة  حسان أحد أهالي القرية بأنهم محرمون من وجود مياه الشرب التي هي أساس الحياة, وأكد بأنه يذهب يوميًا إلي المساجد القريبة من بلدتهم لملء الخزانات الخاصة بهم مما يجعل العاملين بالمسجد في مشاجرات يومية معهم بسبب أن هذا ممنوع ومخالف للقوانين .

وقال محمد الجمل، إن جميع سكان القرية تقومون بغسيل الأواني الخاصة بهم في الترع الخاصة بالري التي تكون ملوثة بمياه الصرف الصحي.

وأكمل بأن الأطفال الصغار تقوم بالاستحمام في هذه الترع مما يسبب لهم انتشار الأمراض والأوبئة والعدوي بالبلهارسيا القاتلة,

وشدد صبحي حسان علي أن جميع أبواب المسئولين قد طرقناها دون فائدة وتسأل "هنعمل أيه دلوقتي ونروح لمين " والشكوي لغير الله مزلة.

وأوضح بأن شركة مياه الشرب بالبحيرة تقوم علي فترات متباعدة بإرسال سيارة مياه للأهالي وأن سعة هذه السيارة صغيرة ولم تستوعب جميع سكان  القري التي تعاني من المشكلة.

وأكمل "إحنا عاوزين ميه شرب عشان نعيش زي البني آدمين".  

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus