"القومي للقبائل المصرية" يطالب بإقالة وكيل تعليم الإسماعيلية

"القومي للقبائل المصرية" يطالب بإقالة وكيل تعليم الإسماعيلية
 
حنان نوح
الإثنين, 12 أكتوير 2015 21:45

طالب صلاح داود وكيل لجنة الشباب بالمجلس القومي لشؤون القبائل المصرية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم والتعليم بإقالة المهندس سرور إبراهيم سرور وكيل الوزارة بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بسبب تردي وضع المنظومة التعليمية وانتشار الفساد والوساطة والمحسوبيات داخل ديوان عام المديرية والإدارات التعليمية الثمانية التابعة للمحافظة.

وقال داود إنه ذهب لمقابلة وكيل الوزارة في مكتبه أكثر من مرة ولكنه منع من تلك المقابلة هو وغيره من المواطنين واقترح عليه سكرتارية وكيل الوزارة مقابلة مدير مكتبه لعرض مشاكله عليه، بحجة أن وكيل الوزارة ليس لديه وقت لمقابلة المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم.

وأضاف أن سبب ذهابه لمقابلة وكيل الوزارة جاء لعرض إحدى قضايا فساد مدير إدارة القصاصين التعليمية عليه و التي تشتمل على تدخل احد مرشحي الانتخابات البرلمانية في شؤون الإدارة وحالة المدارس وتوسطه بين المواطنين ومدير الإدارة بدعوى تعيينهم لزيادة نسبة مؤيديه في الانتخابات المقبلة.

وأوضح وكيل لجنة الشباب بالمجلس القومي لشؤون القبائل العربية أن العديد من جرائم الفساد ترتكب في العديد من الإدارات التعليمية بالمحافظة منها إدارة التل الكبير التي توزع فيها المناصب بالجملة والانتدابات بسب القرب من مدير الإدارة، بالإضافة إلى ندب معلمة تعيين 2013 للعمل بقسم الجودة بها بالرغم من العجز الواضح في مادتها لمجرد أنها تمس بصلة قرابة لمدير إدارة سابق بالمعاش.

 

وناشد داود وزير التعليم بالتحقيق أيضًا في انتداب أكثر من معلم للمديرية وعدم تواجد موظفي المديرية على مكاتبهم بشكل منتظم مما يؤثر على مصالح المواطنين وغيرها من الوقائع التي تقتضي إقالة وكيل الوزارة.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus