وزير الزراعة يتفقد مشروع قرية الأمل بالإسماعيلية

وزير الزراعة يتفقد مشروع قرية الأمل بالإسماعيلية
 
السبت, 10 أكتوير 2015 21:51

تفقد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، مشروع قرية الأمل ضمن تفعيل برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.

ورافق الوزير المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، والمهندس محمد عبد الحليم رئيس قطاع استصلاح الأراضي، والعميد عماد عبد المولى المستشار العسكري لمحافظة الإسماعيلية، وعدد من قيادات وزارة الزراعة.

وتفقد الوزير ما يجرى تنفيذه بمشروع "قرية الأمل" الجديدة لشباب الخريجين وصغار المزارعين بنطاق مركز ومدينة القنطرة شرق، التي تقع على بعد 15 كيلومترا من قناة السويس، التي يجرى وضع اللمسات النهائية لها لتكون باكورة ونموذجا لقرى مشروع الــ1.5 مليون فدان.

وتشمل قرية الأمل 250 قطعة أرض موزعة على 217 خريجا، 20 قطعة لصغار المزارعين، 13 قطعة لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من إجمالي 500 قطعة، ويخصص لكل منهم قطعة أرض بمساحة خمسة أفدنة ومنزل ريفي من إجمالي عدد 530 منزلا تم بناؤها وتشييدها وتزويدها بكل المرافق والخدمات الأساسية، بالإضافة إلى نقطة شرطة ومجمع للخدمات ومدرسة وسوق تجارية ووحدة صحية.

كما تضم القرية عدد 514 صوبة زراعية، وعدد 68 بيتا زراعيا مزودة بشبكة ري حديثة على أحدث وسائل تكنولوجيا الزراعة والري.

وقد تضمنت زيارة الوزير والمحافظ ومرافقيهم من القيادات لمشروع قرية الأمل متابعة استكمال أعمال التشطيبات النهائية واللمسات الأخيرة للمرافق والخدمات، ودفع عجلة العمل بالمشروع، التي أعلن وزير الزراعة أنه من المنتظر أن يتم الانتهاء تمامًا من تنفيذ باقي الأعمال مع نهاية شهر أكتوبر الجاري، وذلك استعدادًا لتسليمها للمنتفعين خلال نوفمبر القادم.

ويعتبر مشروع تملك الأراضي بقرية الأمل سيدار كأول شركة مساهمة لتملك الأراضي للشباب في مصر، بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشاء شركات مساهمة للشباب والفئات الاجتماعية ضمن المساحات التي سيتم تخصيصها لهم بالمشروع؛ منعًا لتفتيت الحيازات الزراعية، على أن يكون ذلك من خلال أسهم لكل شاب ضمن أراضي المشروع في 11 منطقة بالصحراء الغربية وسيناء.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus