الأهالى يصرخون: الفاصوليا بـ 30 جنيهًا

الأهالى يصرخون: الفاصوليا بـ 30 جنيهًا
 
حنان نوح
السبت, 03 أكتوير 2015 13:40

سادت حالة من الغضب بين مواطنى محافظة الإسماعيلية، بسبب الارتفاع المفاجئ فى  أسعار الفواكة والخضراوات بالأسواق، خاصة الطماطم والفاصوليا والباذنجان والجزر.

وأكد الأهالي استغلال التجار لموجة ارتفاع  الأسعار بشكل مبالغ فيه ، حيث ارتفع سعر الطماطم من 3 جنيهات إلى 10 جنيهات، بالإضافة إلى الجزر من 3 جنيهات إلى 6 جنيهات، فيما ارتفعت أسعار الفاصوليا ووصلت إلى 30 جنيهاً للكيلو.

وأوضح السيد محروس تاجر، أن  سبب رفع الأسعار موجة الحر، التي أصابت البلاد خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الطماطم هي أكثر الخضراوات، التي تأثرت ووصلت إلى 10 جنيهات للكيلو .

وأشار احد تجار الجملة فى سوق الجمعة إلي أن محصول  الطماطم يأتى من منطقة " الجبل " وبيكون قليل جدًا لا يكفى المطلوب وبيتم توزيعه على 26 محافظة، مضيفاً أن الإنتاج قليل هذه الفترة خاصة في بعض المحاصيل الأساسية .

وأضاف أن المواطن الإسمعلاوى بيتهمنا بالاستغلال والجشع قائلأً " محدش عارف إننا مجبرين على كده وغصب عنا بسب بموجات الحر ".

فيما أوضحت  فوزية محمدين، ربة منزل، أن أسعار الخضراوات بدأت في الارتفاع من يوم وقفة عيد الأضحى بدون مبرر، متهمة بعض التجار برفع الأسعار واستغلال المناسبة في رفع الأسعار.

واتهمت الفلاحين والمزارعين بالجشع وحملتهم مسئولية رفع الأسعار والتحكم في احتكار الأسواق .

وأضافت أن الفلاح يبيع  بنفسه محصوله لتجار محددين بسعر عال  يتفق معهم من البداية على السعر، مطالبة أجهزة الدولة بفرض رقابة على الأسواق خاصة في المناسبات.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus