القطط والفئران بديلة للأطباء بمستشفى الإسماعيلية

القطط والفئران بديلة للأطباء بمستشفى الإسماعيلية
 
حنان نوح
الإثنين, 28 سبتمبر 2015 18:59

تسود حالة من الاستياء كل مواطني محافظة الإسماعيلية، نتيجة الإهمال الطبي داخل مستشفى العام بالمحافظة، وكان أخرها تغيب 30 طبيباً عن نوبتجيتهم في ثالث أيام عيد الأضحى.

“اختفاء الأدوية"، "انعدام المعدات"، "تردي الآﻻت"، "كثرة المخالفات"، "سوء النظافة وانتشار الفئران والقطط والحيوانات"..أبرز ما يظهر الإهمال داخل المستشفى" .

يتغيب الأطباء بشكل مستمر عن العيادات بسبب انشغالهم بالعيادات الخاصة وغياب الرقابة، فعند توجه المريض إلى طوارئ المستشفى يقوم الطبيب النوبتجي بإعطائه كبسولة مسكن أو حقنة، ويقول له "روح هتخف بعد شوية"، فلا توجد عناية كافية ولا تشخيص جيد.

يقول والد الطفل أحمد، توجهت إلى طوارئ المستشفى العام بالإسماعيلية، حيث كان الطفل يعانى من مغص شديد مع ارتفاع ملحوظ فى درجة الحرارة، فقام الطبيب النوبتجى بإعطائه حقنة مسكنة، وقالوا "هتخف بعدها "، ولكن بعد ساعات رجع التعب من جدبد فأخذه والده لمكان آخر واكتشف بعد الأشعة أنه مغص "الزيادة"، وتم على الفور إجراء عملية للطفل.

 

مدام " منى" تقول: "بعد ذهابي للمستشفى طوارئ ليلة ثالث يوم العيد وأخذ أيضا كبسولة المسكن مع نفس الجملة "شوية وهتخفى "، تكتشف بعد ذلك إصابتها بإلواء القولون مما جعلها تجرى عملية جراحية  بمستشفى خاص .

هذه نماذج رصدناها لا تتعدى 1 % من حقيقة ما يحدث داخل جدران المستشفى من إهمال وكوارث وغياب أطباء.

ومع هذا الكم من الإهمال قرر عدد من مراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية بالمحافظة تنظيم وقفة احتجاجية الأسبوع القادم، أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بإقالة إدارة المستشفي العام.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus