فلكلور سوداني وفنون شعبية ببيت السنارى

فلكلور سوداني وفنون شعبية ببيت السنارى
 
محمد البسيونى
الخميس, 08 أكتوير 2015 13:31

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، الدورة الخامسة من مهرجان "من فات قديمه تاه"، مساء اليوم الخميس الموافق 8 أكتوبر 2015 ويستمر حتى الخميس الموافق 15 أكتوبر 2015م.

ويمثل المهرجان الملتقى الدولي للحرف اليدوية والفنون الشعبية، لجميع فناني مصر وخارج مصر، ومن خلاله يظهر العديد من الحرف داخل المهرجان، منها: «الحصير، السجاد، الكليم، الفخار، الخزف، الصدف، الطرق على النحاس، النقش على الفضة، الملابس التراثية، الاكسسوار، المشغولات الخشبية والمعدنية».

ومن المقرر أن يبدأ المهرجان بالافتتاح بزفة سوداني داخل أرجاء المعرض، وجولة لشرح العارضين وأعمالهم، يليها كلمة للدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية يتحدث فيها عن المهرجان وفكرته وما يقدمه المهرجان في دورته الخامسة، يليه كلمة لسفير السودان، وبعدها يبدأ حفل الافتتاح بعروض التنورة المصرية، ثم يليها حفل فلكلور سوداني.

وأكد الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، أن «من فات قديمه تاه» يعد حاليًا واحدًا من أهم مهرجانات الحرف التقليدية في الشرق الأوسط، ويحتل مكانة مرموقة في هذا المجال، كما يقوم على تشجيع الحرف التي قاربت على الاندثار من مصر كصناعة الحصير، وتشجيع الابتكار في مجال الحرف التقليدية من خلال استضافة فنانين شبان يقدمون الجديد في مجال الحرف التقليدية.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus