«التحالف الشعبي» يتهم «المسيرى» بإهدار المال العام

«التحالف الشعبي» يتهم «المسيرى» بإهدار المال العام
 
المصريون
الخميس, 17 سبتمبر 2015 19:09

تقدم  معتز الشناوي  أمين الإعلام بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، ببلاغ رسمي للمستشار المحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية، ضد هاني المسيري  محافظ الإسكندرية، مطالبًا بسرعة التحقيق مع المسيري في أسباب إصداره لقراره بإلقاء مخلفات القمامة والبناء بمنطقة 133 فدانا والمحصورة بين كوبرى 27 بمنطقة مينا البصل والميناء النهري بمحاذاة محور التعليم .

وتضمن البلاغ برقم 3887 / 2015 أن قرار المحافظ هو بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون، لما يحمله من مخاطر على البيئة والصحة العامة للمواطنين من سكان حي غرب الإسكندرية، إضافة لان المقلب تحول مع الوقت لمنطقة مليئة بالنيران المشتعلة.

 وشدد الشناوي، على أن المحافظ بدلا من استغلال تلك المساحة في تنمية المحافظة وإعادة رونقها الحضاري، لم يكتفي بإهدار الموارد الطبيعية والمال العام للدولة، بل وراح يميز بين سكان الإحياء الراقية بشرق الإسكندرية مخالفا للدستور، فيلقى قمامة الأغنياء في حي الفقراء.

من جانبه أكد هشام محمود رمضان المحامى،  أن تقديمه للبلاغ يأتي استنادا لأن المشرع المصري فى المادة الأولى من مواد اللائحة التنفيذية للقانون رقم 38 والتي اشترطت إن يكون المكان الذي سيتم إلقاء القمامة أو المخلفات فيه بعيدا عن المناطق السكنية والصناعية والزراعية والصرف الصحى، وهو ما خالفه المسيري بقرار سالف الذكر.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus