وتم استبعادهم

«مدمن وجـاهل وهارب من التجنيد».. ترشحوا للبرلمان

«مدمن وجـاهل وهارب من التجنيد».. ترشحوا للبرلمان
 
أحمد عبد الرازق وعوض محمد عوض
الأربعاء, 16 سبتمبر 2015 21:24

منذ فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية لعام 2015 بدأ المرشحون يتسابقون فى مختلف المحافظات والدوائر الانتخابية لتقديم أوراق الترشح وإجراء الكشوف الطبية اللازمة كشرط أساسي لقبول أوراق المرشحين.

وتم استبعاد عدد غير قليل من المرشحين.. المفاجأة لم تكن فى استبعاد المرشحين بقدر ما كانت فى أسباب هذا الاستبعاد التى جاء معظمها صادمًا وغريبًا, فالكثير من المرشحين استبعدوا نتيجة تعاطيهم للمخدرات بمختلف أنواعها ومسمياتها وآخرون تقدموا بأوراق الترشح وليس معهم دليل على حصولهم على شهادة الابتدائية، بالإضافة إلى رفض عدد منهم بسبب التهرب من التجنيد وأداء الخدمة العسكرية.

 

ونرصد مجموعة من الحالات التي تم رفضها في عدة محافظات للأسباب السابق ذكرها.

 

محافظة دمياط.. تعاطي حشيش وبانجو

أظهرت نتائج تحاليل المخدرات إيجابية 11 عينة لمرشحين، لتعاطيهم مخدرات الحشيش والترامادول والبانجو والأفيون والمنشطات والمهدئات.

وصرح مصدر مسؤول بمديرية الصحة، بأن التحاليل الطبية أكدت إيجابية حالة 11 مرشحا بينهما سيدة، مشيرًا إلى أن أنه سيتم إبلاغ اللجنة المشرفة على انتخابات بذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

البحيرة: مرشح لا يقرأ ولا يكتب

استبعد عادل سعد جاد الله شعلان "مزارع", بحكم قضائى برقم 7530 لسنة 2015 لعدم تقديمه ما يفيد عدم الحصول على شهادة إتمام التعليم الأساسى "الابتدائية".

 

بني سويف: هروب من التجنيد

استبعدت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب ببنى سويف أوراق مرشح آخر هو على رياض عبد العظيم أبو دولة مرشح حزب الوفد في دائرة بندر ومركز الفشن جنوب المحافظة، لعدم تقديم ما يثبت موقفه من التجنيد ووفقا للقانون يعتبر "متهربًا من أداء الخدمة العسكرية".

 

الدقهلية: تعاطي مخدرات

استبعدت اللجنة العليا للانتخابات، 27 شخصًا ثبت تعاطيهم للمخدرات، من أصل 451 تقدموا بأوراقهم.

 

الغربية: تعاطي ترامادول 

كشفت مصادر طبية، عن أن نتائج الكشف الطبى لمرشحى البرلمان بالغربية أثبتت تعاطى بعض مرشحى البرلمان مخدر "الأفيون"، وهو ما كان مثيرًا للدهشة ولم تشهده الكشوفات الطبية من قبل، إضافة إلى أن عينات البعض الآخر جاءت إيجابية لحبوب الترامادول المخدرة.

 

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus