ثقافة الأقصر تحتفل بانتصارات أكتوبر

 ثقافة الأقصر تحتفل بانتصارات أكتوبر
 
نرمين محمد
الخميس, 08 أكتوير 2015 10:54

يقيم فرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد برئاسة الباحث سعد فاروق، احتفالية كبيرة مناسبة الذكرى 42 لانتصار أكتوبر في تمام السادسة مساء اليوم على مسرح قصر ثقافة الأقصر.

ومن المقرر أن تتضمن عرضا لفرقة الأقصر للموسيقى العربية والتي من المقرر أن تعزف الأغاني الوطنية الشهيرة عن الحرب، يليه عرض فيلمين قصيرين عن المشير الجمصى والمشير أحمد إسماعيل، يلى ذلك أوبريت بعنوان "النصر" تؤديه فرقة الأقصر للفنون الشعبية، من تصميم وإخراج أحمد عبد الرازق.

 ومن المقرر حضور محافظ الأقصر، ورئيس مجلس مدينة الأقصر، إلى جانب لفيف من القيادات التنفيذية والعسكرية والدينية بالمحافظة.

كما أقام أمس قصر ثقافة إسنا احتفالية ضمت كلمة لكامل إمام موجه سابق بالتربية والتعليم عن أهمية الانتصار ودروسه المستفادة عرض اسكتشين مسرحيين أولهما بعنوان "6 أكتوبر" قدمته فرقت بسمة أمل للفنون إعداد أحمد الفخرانى، والعرض الثاني بعنوان (انتصار أكتوبر) لفرقة صف واحد من إعداد رشا على ومصطفى علوي، تناول العرض بشكل بسيط مرحلة التعبئة العامة وصولا لمرحلة النصر، ثم أمسية لعدد من الشعراء المحليين والمواهب الشابة بالمدينة، إلى جانب عرض فني تنورة.

وفي نفس السياق، أقامت مكتبتا الطفل والشباب بالمحاميد قبلي والمدامود محاضرتين وورش فنون تشكيلية للأطفال تناولت ذكرى الانتصار، ومن المقرر أن تنهى فعالياتها اليوم.

فيما شاركت أمس فرقة الأقصر للموسيقى العربية في احتفالات قصر ثقافة أسوان.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus