لافروف: مستعدون للتعاون الوثيق مع تركيا في محاربة الإرهاب

لافروف: مستعدون للتعاون الوثيق مع تركيا في محاربة الإرهاب
 
الأناضول
الخميس, 15 أكتوير 2015 17:09

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الخميس، عن استعداد بلاده للتعاون الوثيق مع تركيا، في محاربة الإرهاب.

جاء ذلك في رسالة بعثها إلى مؤتمر بعنوان" تركيا – روسيا: تعزيز التعاون المتعدد الأبعاد"، في موسكو، الذي نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية في الخارجية التركية، بالتعاون مع مجلس العلاقات الدولية الروسي، بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين، لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حضره دبلوماسيون، وأكاديميون، وممثلو عالم الأعمال من الجانبين.

وقال لافروف في رسالته، إن "الإرهاب، تهديد عالمي، وينبغي علينا توحيد جهودنا ضده"، مشيراً أن روسيا وتركيا لديهما وجهات نظر مختلفة في بعض المواضيع، وأن التقارب بينهما ممكن فقط من خلال تبادل الآراء بشكل صريح.

بدوره؛ تطرق نائب مستشار الخارجية التركية، علي كمال أيدن، إلى حوادث انتهاك المجال الجوي لتركيا والتحرش بطائراتها من قبل روسيا، بالقول، إن مثل تلك الحوادث تتعارض مع روح وطبيعة العلاقات بين البلدين في الأعوام الأخيرة.

وأضاف أيدن" كلنا ثقة من أن الخطوات الضرورية لمنع تكرر مثل هذه الحوادث، والعودة إلى الأجندة المبنية على التعاون، سيجري اتخاذها".

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية الروسي، أليكسي ميشكوف، وجود حوار سياسي هام بين بلاده وتركيا.

وأشار أنهم لم ينكروا أبداً تقديم روسيا مساعدات عسكرية لسوريا، مبدياً استعداد بلاده للتعاون مع كافة المجموعات "البناءة التي تحارب تنظيم داعش".

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus