حالة كوليرا بمخيمات النازحين في "شمال العراق"

حالة كوليرا بمخيمات النازحين في "شمال العراق"
 
الاناضول
الخميس, 15 أكتوير 2015 16:25

 

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، في البرلمان العراقي، اليوم الخميس، ظهور 50 حالة كوليرا في مخيمات النازحين من محافظة نينوى (بإقليم شمال العراق)"، فيما أشار إلى أن "عدد الإصابات الكلي في عموم العراق بلغت أكثر 1500 إصابة".

وقال رئيس اللجنة "فارس البريفكاني" في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، وحضره مراسل "الأناضول" "هناك 50 حالة كوليرا ظهرت في مخيمات نازحي نينوى في الإقليم"، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى تشكيل غرفة عمليات، لمواجهة هذا المرض، خوفا من خروج الأمر عن قدرة الإقليم، من خلال تحوله إلى وباء، خاصة مع وجود عدد كبير من النازحين.

وأشار البريفكاني إلى أن عدد إصابات الكوليرا إلى حد اليوم، بلغت أكثر من 1500 إصابة في جميع أنحاء العراق.

من جهته قال أحمد الرديني المتحدث باسم وزارة الصحة للاناضول "إن إجمالي الإصابات التراكمية لمرض الكوليرا المؤكدة حتى اليوم، بلغت 1621 في مختلف محافظات الوسط والجنوب".

وأوضح المسؤول العراقي أن "95% من الإصابات بمرض الكوليرا تماثلت للشفاء"، مؤكدا "تزويد جميع المستشفيات والمراكز الصحية بالعلاجات الكافية لمواجهة المرض".

وتركزت الإصابات بوباء الكوليرا في محافظات "بغداد، وبابل، والديوانية، والبصرة، وواسط، والمثنى، وكربلاء، والنجف، وميسان" وتستبعد وزارة الصحة العراقية أن تتحول الإصابات بالكوليرا إلى وباء يصعب السيطرة عليه.

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، عن تسجيل حالتي وفاة من إجمالي الحالات المصابة بوباء الكوليرا، والذي انتشرت في أغلب محافظات الوسط والجنوب منذ مطلع ديسمبر الماضي.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، الشهر الماضي، اتخاذ التدابير اللازمة لدعم وزارة الصحة العراقية لمكافحة مرض الكوليرا في البلاد على وجه السرعة، مستبعدة وجود مخاطر من انتشار المرض على الصعيد الدولي.

وقررت وزارة التربية العراقية، الشهر الماضي، تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية، إلى 18 نوفمبر القادم، لحماية التلاميذ من الوباء.

العراق مرض الكوليرا مخيمات

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus