الاحتلال يخطر عائلات فلسطينية بهدم منازلهم

الاحتلال يخطر عائلات فلسطينية بهدم منازلهم
 
الأناضول
الخميس, 15 أكتوير 2015 13:06

قالت عائلات خمسة فلسطينيين، بينهم أربعة أسرى، إن الجيش الإسرائيلي أخطرهم  صباح اليوم الخميس، بقراره هدم منازلهم، بدعوى أن أبنائهم تسببوا بقتل إسرائيليين.

وذكرت العائلات، في حوارات خاصة مع وكالة الأناضول، أن قوة عسكرية، سلمتهم إخطارات مكتوبة، بهدم المنازل، وأمهلتهم  حتى ظهر السبت المقبل لتقديم استئناف ضد القرار.

وتعود المنازل الخمسة التي يعتزم الجيش هدمها، لأربعة أسرى في السجون الإسرائيلية، أما الخامس، فيعود لمعتقل في سجون السلطة الفلسطينية.

وشملت الإخطارات منازل ثلاثة أسرى في السجون الإسرائيلية من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، تتهمهم إسرائيل بقتل مستوطنيْن اثنين قرب قرية بيت فوريك شرق نابلس قبل نحو ثلاثة أسابيع، وهم يحيى الحاج حمد، وسمير الكوسا، وكرم المصري.

كما أخطر الجيش الإسرائيلي عائلة الأسير عبد الله منير حامد، والمعتقل في سجون السلطة الفلسطينية معاذ حامد، قرارات بإخلاء منازلهم في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله خلال 72 ساعة، بحسب شهود عيان.

وتتهم السلطات الإسرائيلية معاذ وعبد الله بالانتماء لخلية عسكرية مسؤولة عن تنفيذ عملية قرب مدينة نابلس، قتل خلالها جندي إسرائيلي وأصيب ثلاثة مستوطنين.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعقيبا على ما أعلنته العائلات الفلسطينية، حتى 11 تغ.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus