استحداث ألفي وظيفة جديدة لتسريع إجراءات اللجوء بألمانيا

استحداث ألفي وظيفة جديدة لتسريع إجراءات اللجوء بألمانيا
 
وكالات
الخميس, 15 أكتوير 2015 12:40

وافق البرلمان الألماني استحداث ألفي وظيفة جديدة في المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين بهدف المساهمة في التسريع في إجراءات النظر في طلبات اللجوء، وفق تقرير لصحيفة بيلد الألمانية الواسعة الانتشار.

ذكر تقرير صحفي أن لجنة الميزانية بالبرلمان الألماني "بوندستاغ" وافقت على إضافة ألفي وظيفة جديدة لدى المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين للعام القادم. وأوضحت صحيفة "بيلد" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أنه من المقرر اتخاذ قرار بشأن زيادة عدد الوظائف لدى المكتب خلال المشاورات المخصصة لخطة الميزانية لعام 2016 والمقرر إجراؤها في منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم. يشار إلى أنه تم التعهد لرئيس المكتب فرانك-يورغن فايزه بإضافة ألف وظيفة جديدة بالفعل لعام 2015.

من جانبه، أكد عضو البرلمان الألماني تسايوس كاسار، النائب البرلماني عن حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي والمختص بالميزانية في البرلمان، للصحيفة الألمانية زيادة عدد الوظائف في المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين بإجمالي ثلاثة آلاف وظيفة. يشار إلى أن فايزه وكذلك وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير كانا قد طالبا بهذه الزيادة.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus