البنتاجون يوافق على بيع طائرات "بلاك هوك" للسعودية

البنتاجون يوافق على بيع طائرات "بلاك هوك" للسعودية
 
متابعات
الخميس, 15 أكتوير 2015 10:24

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الحكومة الأمريكية وافقت على صفقة لبيع السعودية تسع طائرات هليكوبتر بلاك هوك من طراز يو.إتش-60 إم، التي تصنعها شركة سيكورسكي إيركرافت التابعة لمجموعة يونايتد تكنولوجيز، وتقدر قيمة الصفقة بنحو 495 مليون دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاغون الأربعاء: إن "الصفقة ستساعد على تحسين أمن السعوية وهي حليفة رئيسية للولايات المتحدة، تقاتل الحوثيين الذين تساندهم إيران في اليمن وتشارك في جهود التحالف الدولي لمكافحة المتشددين في سوريا".

وأضافت الوكالة التي تشرف على صفقات السلاح الخارجية، أن "الحكومة السعودية طلبت شراء تسع طائرات هليكوبتر و21 محركاً من نوع تي-700-جي، وإي-701 دي، التي تصنعها جنرال إلكتريك وأنظمة جي.بي.إس العالمية لتحديد المواقع ورشاشات وأنظمة الإنذار المبكر".

وأوضحت الوكالة أن "قيادة طيران القوات البرية الملكية السعودية تعتزم استخدام طائرات الهليكوبتر الجديدة في عمليات التفتيش والإنقاذ والإغاثة من الكوارث والمساعدات الإنسانية، ومكافحة الإرهاب والعمليات القتالية".

وأمام الكونغرس الأمريكي 30 يوماً لمنع الصفقة، لكن هذا أمر نادر لأن صفقات الأسلحة غالباً ما تخضع لفحص دقيق قبل إخطار الكونغرس رسمياً بها.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus