المؤتمر الوطني بليبيا: كلمة رئيس النواب "خرقاء"

المؤتمر الوطني بليبيا: كلمة رئيس النواب "خرقاء"
 
الأناضول
الجمعة, 02 أكتوير 2015 20:13

استنكر المؤتمر الوطني الليبي العام في العاصمة طرابلس (غرب)، اليوم الجمعة، ما جاء في خطاب رئيس مجلس نواب طبرق (شرق)، عقيلة صالح، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل يومين بأنها تصريحات "خرقاء" .

وأوضح المؤتمر، في بيان صدر عنها اليوم، حصلت الأناضول على نسخة منه، أن "هذه التصريحات الخرقاء تمزق ما التأم من إزار الثقة، وتكشف عورة مجلس النواب المنعدم"، على حد تعبيره.

وطالب البيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وسفراء الدول الغربية، والمشاركين في الحوار الذي ترعاه البعثة بين الأطراف الأممية، بأن يدينوا مواقف وتصريحات صالح.

وكان صالح قد قال في كلمته أمام الجمعية العامة بالأمم المتحدة، أول أمس الأربعاء، إن "تنظيم داعش ينوي إخضاع الدول من موريتانيا إلى بنغلاديش للممارسات الإرهابية، وأن "المؤتمر الوطني العام يمثل الميليشيات التي تحتل طرابلس، وتنظيم القاعدة، ويدعمهم بالأسلحة في مدينتي سرت ودرنة".

وفي سياق آخر، قال عبد الرحمان السويحلي، عضو الموتمر في بيان له اليوم، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن وفد الموتمر يصل اليوم إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في نيويورك، حاملًا معه عددًا من الرسائل، أهمها أنه "لا مكان لقيادات ورموز النظام السابق في أيٍّ من المؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي المرتقب".

وأكد البيان، "رفض أسلوب الإملاءات والتهديدات من قبل بعض الأطراف الدولية، أو أي طرف آخر"، قائلًا، "هذا لا يساعد على الوصول إلى حل سياسي، والليبيون هم وحدهم من يملكون حق تقرير مصيرهم".

 

ومن المنتظر خلال الساعات المقبلة، عقد اجتماع رفيع المستوى بين أطراف الحوار الليبي، تحت إشراف الأمم المتحدة، وبحضور عدد من ممثلي دول الكبرى ودول معنية بالشأن الليبي.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس (غرب).

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus