تحديد هوية منفذ هجوم كلية "أوماباكوا"الأمريكية

تحديد هوية منفذ هجوم كلية "أوماباكوا"الأمريكية
 
الأناضول
الجمعة, 02 أكتوير 2015 09:44

أعلنت الجهات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية، تحديد هوية منفذ الهجوم المسلح في كلية "أوماباكوا" بولاية أوريغون، أمس الخميس.

وأفاد مراسل الأناضول، اليوم الجمعة، أن الفاعل الذي نفذ الهجوم هو كريس هاربر ميرسر (26 عاما)، كان يحمل بحوزته 4 قطع أسلحة عندما دخل الكلية التي نفذ فيها الهجوم.

وأعرب الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، أمس، عن حالة الإحباط والغضب التي تنتابه جراء تكرار حوادث القتل الجماعي التي تشهدها بلاده بين الحين والآخر.

وفشل الرئيس الأمريكي على مدى سنوات شغله لمنصبه، في إقناع الكونغرس الأمريكي بتمرير تعديلات على قوانين حيازة واستخدام الأسلحة في البلاد.

وكانت وسائل إعلام أمريكية ذكرت أمس، أن أكثر من 10 أشخاص على الأقل قتلوا، وأكثر من 20 آخرين أصيبوا، صباح أمس، في هجوم مسلح بكلية أوماباكوا التمهيدية الحكومية، والتي يدرس فيها نحو 3 آلاف طالب، في مدينة روزبورغ، في حين لم يتضح بعد فيما إذا كان جميع الضحايا من الطلاب أم لا.

وقال قائد شرطة مقاطعة دوغلاس "جون هانلين"، إن "الشرطة التي هرعت إلى موقع إطلاق النار سرعان ما اشتبكوا مع المشتبه به، وتم تبادل إطلاق النار، حيث تم تحييد مطلق النار"، (في إشارة لمقتله)، دون أن يوضح قائد شرطة المقاطعة التي تتبع لها مدينة روزنبرغ، إذا ما كان المشتبه به قد تم قتله من قبل عناصر الشرطة أو أنه قام بقتل نفسه.

هذا وذكر "هانلين" في مؤتمر صحفي بثته وسائل الإعلام أنه "قد تأكد وجود إصابات، كما تأكد وجود وفيات"، إلا أنه رفض الإعلان عن عددهم.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus