"التعاون الإسلامي" تعتمد قرارًا بوحدة فلسطين وعاصمتها القدس

"التعاون الإسلامي" تعتمد قرارًا بوحدة فلسطين وعاصمتها القدس
 
الأناضول
الخميس, 01 أكتوير 2015 21:21

اعتمد الاجتماع الوزاري الطارئ لدول منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، قرارًا يؤكد على "الوحدة الجغرافية لدولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشريف".

ودعا الاجتماع سفراء دول المنظمة بنيويورك، بالتنسيق مع المجموعة العربية، ومجموعة عدم الانحياز، باستصدار قرار من مجلس الأمن، يحدد سقفًا زمنيًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ويلزمه بتحمل مسؤولياته في وقف كافة الانتهاكات بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، حصلت الأناضول على نسخة منه، مساء اليوم الخميس، عقب اجتماع وزاري طارئ لدول منظمة التعاون الإسلامي، بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، والذي عقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وفى تصريح للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، أشار إلى أن "الوزير سامح شكري ترأس وفد مصر في الاجتماع، وأكد على مساندة مصر الكاملة للأشقاء في فلسطين، في صمودهم إمام الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مؤكداً رفض مصر الكامل لتلك الإجراءات وتأيدها للقرار الصادر عن الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن القرار الصادر عن الاجتماع أكد على "الوحدة الجغرافية لدولة فلسطين، وعلى أن مدينة القدس الشريف هي عاصمة الدولة الفلسطينية، ودعم منظمة التعاون الإسلامي لدولة فلسطين، في ممارسة حق السيادة الكاملة على أراضيها المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشريف، وحذر إسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال، من مغبة الاعتداءات المستمرة على المسجد الأقصى".

وأضاف البيان، بأن "القرار أدان بشدة كافة محاولات إسرائيل فرض ما يسمى بـ(جبل الهيكل) على الحرم الشريف الذي يضم المسجد الأقصى، ودعا مجلس الأمن إلى التحرك السريع والفعال لإلزام إسرائيل، بوقف وإلغاء كافة الإجراءات غير القانونية التي تقوم بها".

ودعا القرار "سفراء دول المنظمة باللجوء إلى الجمعية العامة بالأمم المتحدة، في إطار صيغة "الاتحاد من أجل السلام"، في حالة عدم التمكن من استصدار القرار المطلوب من مجلس الأمن".

ويسود التوتر مدينة القدس، بسبب اقتحامات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، بشكل شبه يومي، وهو ما ينجم عنه اشتباكات بين المصلين المسلمين، وقوات الأمن الإسرائيلية.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus