ارتفاع عدد المغاربة المتوفين في الحج إلى 19 حاجًا

ارتفاع عدد المغاربة المتوفين في الحج إلى 19 حاجًا
 
الأناضول
الخميس, 01 أكتوير 2015 20:21

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد المغاربة، الذين قضوا بالسعودية، إبان أدائهم لمناسك الحج إلى 19 حالة وفاة.

وقال مكتب شؤون الحجاج المغاربة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بيان له اليوم، إن عدد الحجاج المغاربة المتوفين حتى اليوم الخميس، بلغ 19 حاجًا.

وحسب البيان، فإن عدد الوفيات من الرجال بلغ 11، وعدد النساء 8 حالات، وأن 7 حجاج توفوا في مشعر منى في حادثة التدافع، و5 في مكة المكرمة، وحاجان في عرفة، بينما لم يتم تحديد مكان وفاة 5 حجاج آخرين.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، قد أمر أمس الأربعاء، بإرسال بعثة مكونة من ممثلين لوزارات الخارجية، والداخلية، والأوقاف والشؤون الإسلامية، والصحة، لمواصلة البحث، بالتعاون مع السلطات السعودية، عن مآل الحجاج المغاربة المفقودين، وتتبع حالاتهم، نظرًا للصعوبات في تحديد هوية المفقودين من طرف السلطات السعودية المختصة.

وأعلن وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، السبت الماضي، ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع التي وقعت في 24 سبتمبر الجاري، إلى 769 قتيلًا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.

ويعد هذا أول حادث، من نوعه يشهده جسر الجمرات منذ حادث التدافع في يناير/كانون الثاني 2006، والذي أسفر عن مصرع 362 حاجًا.

كما يعد ثاني حادث كبير يشهده الحج هذا العام، بعد حادث سقوط رافعة كبيرة، يوم الجمعة 11 سبتمبر الجاري، داخل الحرم المكي، الأمر الذي أدى إلى مصرع 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين، بحسب الدفاع المدني السعودي.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus