الأسوشيتدبرس:

البرلمان القادم تابع لإرادة السيسى

البرلمان القادم تابع لإرادة السيسى
 
وكالات
الخميس, 15 أكتوير 2015 13:06

نقلت وكالة الأسوشيتدبرس الإخبارية الأمريكية عن لسان بعض المراقبين والمحللين، تصريحاتهم بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي على يقين أن البرلمان القادم سيكون تابعا لإرادته حتى يتمكن من المضي قدما في سياسته، دون تشتيت انتباهه بمعارضة سياسية خطيرة.

ووصفت "أسوشيتد برس" ،في سياق تقريرها الصادر اليوم عبر موقعها الإلكتروني، المناخ الذى ستجرى فيه الانتخابات مناخ من "الخوف" لم تشهده مصر منذ عقود، مشيرة إلى  إن البرلمان المقبل لن يكون أكثر من مجرد "ختم مطاطي" في يد الحكومة لتمرير القوانين التي تريدها.

وأضافت الوكالة، بأنه  في ظل غياب المعارضة الفعالة، فإنه من المتوقع أن يكون البرلمان مجرد أداه تستغلها الحكومة لافتة بأنه من شأن هذا البرلمان التأكيد على ما يحاول الرئيس عبد الفتاح السيسي إيصاله للجماهير من أنه  ليس حاكما مُقيدا للحريات، وحشد الجميع معه تحت مسمى الاستقرار ودعم مصر.

وألمحت الوكالة بأن  الكثير من أعضاء الحزب الوطني السابق يخوضوا الانتخابات المقبلة، مستخدمين صلاتهم وثروتهم ومصالحهم التجارية مع الحكومة،التي ستأمن لهم مقاعدهم أما حزب النور السلفي فقد جاء السماح لتشرحه في البرلمان بمثابة مكافئة له على حد قول الوكالة.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus