بالصور.. مأساة سجين يعاني من ظروف صحية سيئة.. وأسرته بدون عائل

بالصور.. مأساة سجين يعاني من ظروف صحية سيئة.. وأسرته بدون عائل
 
طارق الديب
السبت, 03 أكتوير 2015 18:36

أحمد محمد طه، رجل يبلغ من العمر 60 عاماً، كان يعمل موظف بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين بمحافظة كفر الشيخ، في أحد الأيام وأثناء ذهابه لزيارة أخته المسنة، تم إلقاء القبض عليه.

كان ذلك يوم 3 يوليو 2013، حيث كانت المظاهرات مندلعة ضد جماعة الإخوان المسلمين، ووجهت إليه 7 تهم له، في قضية رقم 1820 لسنة 2014، والمقيدة برقم 92 كلى، أهمها تهمة الانتماء لجماعة إخوانية.

أثناء وجوده بالسجن، حيث صدر ضده حكم بالسجن لمدة 5 سنوات، تقدم بطلب إجازة لمدة عام بدون مرتب في 3 يونيو 2014 ، انتهت فعليا في 3 يونيو الماضي.

ووصفت أسرته حالته الصحية بأنها "صعبة للغاية فهو عبارة عن هيكل عظمي وقدم تم استئصال جزء من خصيته وعنده دوالي في الساقين"’.

وقالت "طلبنا من المحامي العام الأول لكفر الشيخ عرضه على لجنة طبية وهو في محبسه، فوافق وقررت اللجنة أن حالته "غير مستقرة" ويحتاج إلي عملية جراحية بالقلب وتركيب قسطرة ثم تم ترحيله إلي سجن طنطا وعرض على المستشفى الجامعي بطنطا، وتم إرسال التقارير الطبية ورسم القلب والبطاقة الصحية وموافقات مصلحة السجون والأمن القومي على إجراء العملية برقم صادر 1955 في 3 أغسطس 2015  إلي سجن وادي النطرون وحتى الآن، إلا أنه لم تجر له العملية حتى الآن".

وناشدت عائلته الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الداخلية ومساعده لشئون السجون إلا أنه لم يستجب لهم، كما طالبت بالإفراج الصحي عنه أو نقله على الأقل من سجن وادي النطرون إلي سجن طنطا وإجراء العملية الجراحية له.

تقول زوجته: "زوجي منقطع عنه الراتب منذ 2يونيو 2015، ولم يسوى معاشه ولم تصرف مكافأة المعاش  وليس لنا أي دخل سوى المساعدات الأهلية".

شاهدالصور

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus