والد طفلتين معاقتين يستغيث بمحافظ أسوان

والد طفلتين معاقتين يستغيث بمحافظ أسوان
 
أسوان ـ معاذ محمد
الأحد, 20 سبتمبر 2015 15:30

وجه والد طفلتين معاقتين استغاثة لمحافظ أسوان مصطفى يسرى لمساعدته فى تحمل نفقات العلاج، وقال "تاج الدين محمد" فنى تبريد وتكييف مقيم بمدينة أسوان والد الطفلتين المعاقتين "آلاء" التى تبلغ من العمر 13 عامًا وتعانى من إعاقة ذهنية ومنار 10 سنوات، والتى تعانى من مرض التوحد، أن معاناته بدأت مع رحلة علاج الابنة الكبرى عند بلوغها السنة الرابعة من عمرها، حيث كانت لا تتكلم ولا تميز بين أعضاء الجسم.

وأوضح أنه ذهب بـ "آلاء" إلى مراكز التخاطب وتعديل السلوك وبدأت حالتها تتحسن نسبيًا مع الجلسات لكنه لم يستطع الاستمرار فى علاجها المكلف بسبب ارتفاع التكلفة المادية خاصة أنه يعمل فنى تبريد وتكييف وهو عمل موسمى فى شهور الصيف فقط وليس له مصدر دخل آخر.

 

وأضاف أن ابنته الصغرى "منار" تعانى هى الأخرى من حالة توحد من الدرجة القصوى، وأثبتت فحوصات رسم المخ أنها تعانى من كهرباء زائدة فى المخ ولا تستجيب للأوامر أو الكلام ولديها عصبية الشديدة، وتم إلحاقها بحضانة حكومية لمدة سنتين ولكن حالتها لم تتحسن، ثم التحقت بحضانة خاصة لكى تحصل على جلسات تخاطب وتعديل السلوك ولكن نظرًا لأن سعر الجلسة الواحدة يبلغ 40 جنيهًا اضطر إلى التوقف عن الاستمرار فى هذه الجلسات نظرًا للظروف المادية.

 

وأشار إلى أن مدينة أسوان لا يوجد فيها مراكز حكومية للتخاطب وتعديل السلوك ولا يوجد إلا مركز واحد فى مستشفى أسوان الجامعى ولكنه لا يسمن ولا يغنى من جوع ولا يكفى الأعداد الكبيرة التى تتردد عليه يوميًا.

 

وناشد "تاج الدين" المسؤولين وأصحاب القلوب الرحيمة لمساعدته فى علاج ابنتيه من المرض خاصة، أن حالتهما تسوء يومًا بعد يوم، لدرجة أن الحالة النفسية لوالدتهما أصبحت سيئة للغاية وبدأت تعانى هى الأخرى من الضغط العصبى الشديد نتيجة عدم قدرتها على توفير الرعاية اللازمة للفتاتين.  

 

-"فضفض" بقصصك الإنسانية وقصص من يهمونك .. ارسل مشاكلك مع المسئولين والوزارات المختلفة ..للتواصل والنشر في صفحة " ديوان المظالم ..   مع الأستاذة: صفاء البيلي 

موبايل: 01124449961

فاكس رقم25783447

إيميل:   Bab.almesryoon@ gmail.com

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus