الطيب يرعى مؤتمرا لإنعاش السياحة الدينية

الطيب يرعى مؤتمرا لإنعاش السياحة الدينية
 
وكالات
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 13:43

تعقد الأردن مؤتمرا "دينيا" مشتركا مع الجانب الفلسطيني برعاية شيخ الأزهر أحمد الطيب، في إطار المساعي لتشجيع السياحة الدينية للمسلمين إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى الرازحين تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس لـ"قدس برس" على هامش مشاركته في "ملتقى السياحة العربية الدينية" المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان، "إن ترتيبات يجري التحضير لها لعقد مؤتمر برعاية شيخ الأزهر أحمد الطيب لحث المسلمين على زيارة المسجد الأقصى، وشد الرحال إليه، ودعم صمود المقدسيين عبر عمارة المدينة المقدسة بالسياح العرب والمسلمين".

وأضاف "لم يتم تحديد مكان وزمان انعقاد المؤتمر ونجري الترتيبات لأخذ موافقة شيخ الأزهر، لكنه سيكون في القريب"، كما قال.

ويسعى الجانبان الرسميّان الأردني والفلسطيني إلى زيادة أعداد السياح العرب والمسلمين إلى المسجد الأقصى والمدينة المقدسة عبر الأراضي الأردنية، في تجاوز للأصوات التي تعتبر شدّ الرحال إلى البقعة الرازحة تحت الاحتلال الإسرائيلي تدخل في إطار التطبيع مع دولة الاحتلال.

ويتواجد وزير الأوقاف الفلسطيني في الأردن لبحث ترتيبات دخول السياح الأتراك الراغبين بزيارة المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة عبر الأراضي الأردنية، عوضا عن المطارات الإسرائيلية.

والتقى ادعيس بوزيري السياحة والأوقاف الأردنيين اللذين عبّرا عن أسفهما من استمرار تدفق السياح الأتراك إلى القدس والأقصى عبر المطارات الإسرائيلية وليس عبر الأراضي الأردنية.

واعتبر وزير الأوقاف الأردني هايل داود، أن زيارة المسجد الأقصى "يدعم صمود المقدسيين، ولا يدخل في باب التطبيع مع دولة الاحتلال".

وكانت "دائرة الإفتاء التركية" قد أصدرت في شباط (فبراير) الماضي، فتوى بتحريم زيارة المدينة المقدّسة إلا عن طريق الأردن الذي رحّب بهذه الخطوة التي يعوّل عليها لتحقيق الكثير من العوائد الاقتصادية على البلاد على أكثر من صعيد، لا سيّما من خلال تنشيط قطاع السياحة وإنعاشه.

ويقدر عدد السياح الأتراك الذين يزورن المسجد الأقصى بنحو 100 ألف سائح سنويا، مما يشكل فرصة لدى شركات السياحة الأردنية للاستفادة من تدفق السياح الأتراك لتعزيز إيراداتها وزيادة نشاطاتها.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus