"الطيب" يتلقى تهنئة تواضروس بعيد الأضحى

"الطيب" يتلقى تهنئة تواضروس بعيد الأضحى
 
وكالات
الخميس, 17 سبتمبر 2015 11:38

تلقى أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًّا من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من مقر إقامته الحالية بالسويد؛ لتهنئة فضيلته وكافة المسلمين بعيد الأضحى المبارك.

وأكد البابا تواضروس خلال الاتصال أن الأعياد التي تمر على مصر هي أعياد يتلاحم فيها جميع المصريين، وتعبر عن مدى ترابط الشعب المصري، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة والزيارات المتبادلة بين الأزهر الشريف والكنيسة، وبقدرتهما على الصمود أمام التحديات التي تهدد سلامة المصريين وأمنهم بحسب ما ذكرت وكالة "أونا".

من جانبه، قدَّم الإمام الأكبر الشكر للبابا تواضروس الثاني على اتصاله لتهنتئه والمسلمين بعيد الأضحى المبارك، وقال فضيلته: إن علاقات المودة والاحترام التي تسود بين الأزهر الشريف والكاتدرائية، هي خير مثال على تكاتف الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه لمواجهة كل المحاولات التي تَسعى للنَّيْل من وحدة أبنائه، داعيا الله -عز وجل- أن يعيد مثل هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية بمزيدٍ من التقدم والازدهار.

يذكر أنَّ وفدًا رسميًّا من الكنيسة الأرثوذكسية قد زار مشيخة الأزهر الشريف، يوم الاثنين الماضي، لتهنئة فضيلة الإمام الأكبر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus