"علام": الإرهاب الإسرائيلى استشرى وتوحش

"علام": الإرهاب الإسرائيلى استشرى وتوحش
 
متابعات –دعاء رجب
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 13:37

استنكر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بشدة صمت المجتمع الدولي حيال قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام باحات المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، والاعتداء على المصلين المعتكفين، وإطلاق الرصاص المطاطي عليهم والقنابل الصوتية والحارقة.

وقال مفتي الجمهورية في بيان له: "إن الإرهاب الإسرائيلي استشرى وتوحش، ولم يعد هناك رادع له بعد أن ضربت إسرائيل بالمواثيق والقوانين الدولية عرض الحائط، وسط صمت المجتمع الدولي الذي بات مجتمعًا أعمى وأصم في كل ما يتعلق بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين والمقدسات"بحسب ما ذكر موقع بوابة الأهرام.

وأضاف أن أفعال إسرائيل الهمجية وإطلاق يد المتطرفين للعبث في المسجد الأقصى بشكل متكرر تستفز مشاعر العرب جميعًا بمختلف دياناتهم، وتنشر مشاعر الكراهية والعداء؛ مما يؤجج الصراع في المنطقة بالكامل.

وطالب مفتي الجمهورية الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية باتخاذ موقف موحد، والقيام بتحرك دولي من أجل منع هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمستمرة على الفلسطينيين، والتي تزداد يومًا بعد يوم دون رادع.

 

وشدد على أنه على المجتمع الدولي والهيئات الدولية المعنية تحمل مسئوليتها كاملة، واتخاذ قرارات حاسمة لمواجهة الإرهاب الإسرائيلي

وناشد مفتي الجمهورية الفلسطينيين جميعًا بمختلف فصائلهم بالتوحد ونبذ الخلاف، والدفاع بكل قوة وحسم عن المقدسات الفلسطينية ضد الإرهاب الإسرائيلي، لأن وحدة الصف هي السبيل الوحيد لمواجهة إرهاب المحتل.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus