ديلى ميل: العالم يسخر من أحمد موسى

ديلى ميل: العالم يسخر من أحمد موسى
 
متابعات-دعاءرجب
الخميس, 15 أكتوير 2015 10:02

سلطت صحيفة الديلى ميل البريطانية الضوء على حملة السخرية العالمية من الإعلامى أحمد موسى عقب عرضه ،الأحد الماضى، مقطعا للعبة فيديو جيم باعتبارها ضربات جوية روسية في سوريا فى برنامجه " على مسئوليتى " على قناة صدى البلد الفضائية.

وقال التقرير إن "موسى" وضع نفسه محط سخرية واسعة عبر الكرة الأرضية عقب إشادته بالضربات الجوية الروسية في سوريا باستخدام مقطع من لعبة فيديو جيم.

وأضافت الصحيفة أن أحمد موسى استقطع جزءا من برنامجه المسائي للإشادة بـ "نجاح" الضربات الروسية في سورية، لافتا  إلى أنه يمتلك مقطع فيديو يثبت تفوق الروس.

وأكد التقرير على أن فيديو موسى الذي عرضه لدعم حجته لم تحدث وقائعه في روسيا، ، لكنه مجرد لعبة فيديو جيم عمرها خمس سنوات وكنتيجة لذلك الخطأ، تعرض موسى لسخرية مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حيث نشر مستخدمون لتويتر "سكرين شوتس" لألعاب فيديو جيم  شهيرة  مثل "ماريو كارت"، و"دونكي كونج"، زاعمين  بشكل ساخر أنها تقارير لأحمد موسى.

وأوضحت الصحيفة أن موسى أخذ  يمتدح التدخل العسكري لفلاديمير بوتين في سوريا ثم عرض بعد ذلك مقطع الفيديو باقتناع مطلق قائلا: "نعم إنه الجيش الروسي، والأسلحة الروسية، إنه بوتين، والآن ستشاهدون فيديو رهيب".

ونقل التقرير عن موسى ادعائه أن الفيديو يعرض هجوما حقيقيا ضد داعش في سوريا، ثم سأل مشاهديه: "هل رأيتم مدى الدقة؟..كما ترون "هل شاهدتهم جميعا الدقة.  ثمة إرهابيين ومسلحين ودبابات، إنهم مقاتلو داعش الذين يملكون بعض الأسلحة. شاهدوا تلك السيارة التي ذهبت في لحظات".

وأشارت الديلى ميل إلى أن الأمر المحرج بالنسبة لموسى هو أن الفيديو تم تحميله على يوتيوب عام 2010 ويخص لعبة تحاكي الطائرات القتالية، تحمل اسم Apache Air Assault, نشرته شركة روسية في نوفمبر منذ 5 سنوات ويحاول من يمارس تلك اللعبة منع هجمات إرهابية عبر التحكم في طائرات أباتشي.

يذكر إن  روسيا مازالت  تصعد ممارساتها العسكرية في سوريا دعما للرئيس السورى بشار الأسد حيث استهدفت طائرات روسية 40 هدفا يخص تنظيم داعش خلال ال 24 ساعة الماضية، ودمرت مخازن ذخيرة ومعسكرات تدريب، بحسب بيان ما صدر عن  وزارة الدفاع الروسية الأربعاء.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus