أسرار استبعاد «عز» و«سما المصري» من الانتخابات

أسرار استبعاد «عز» و«سما المصري» من الانتخابات
 
وكالات
الأربعاء, 07 أكتوير 2015 19:06

قضت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الأربعاء، برفض طعن رجل الأعمال أحمد عز، على حكم استبعاده من الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

كانت محكمة القضاء الإداري بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، قضت، أواخر الشهر الماضى، برفض دعوى عز على قرار استبعاده من سباق الانتخابات.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات بالمنوفية استبعاد عز من قوائم المرشحين عن المحافظة، بسبب عدم وجود حساب بنكي له خاص بنفقات حملته والدعاية الانتخابية.

وأثار عز - الذي كان أمينا للتنظيم في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في عهد مبارك- جدلا واسعا في وقت سابق هذا العام، عندما أعلن عزمه خوض سباق الانتخابات؛ نظرا لاتهامه في العديد من القضايا المتعلقة بالفساد.

وألقي القبض على عز بعد ثورة 2011 ضمن مجموعة كبيرة من السياسيين ورجال الأعمال في قضايا فساد، وصدر ضده أكثر من حكم بالسجن، لكن أخلي سبيله بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة ضده.

فيما قضت دائرة الانتخابات بذات المحكمة، اليوم الأربعاء، باستبعاد الفنانة سما المصري من الانتخابات البرلمانية، وقبول الطعن المقدم من المحامي سمير صبري لاستبعادها، ﻻفتقادها شرطي الثقة واﻻعتبار وحسن السمعة.

وذكر الطاعن، في الدعوى التي حملت رقم 105519 لسنة 61 ق، أنه من أبناء دائرة الجمالية ومنشأة ناصر ومقيم بها منذ أكثر من 50 عامًا، وفوجئ بقبول أوراق ترشح سما لانتخابات مجلس النواب عن الدائرة وحصولها على رمز (السكينة) من محكمة جنوب القاهرة، وعند سؤالها قالت إنها اختارت هذا الرمز ليتطابق مع المنطقة وسلوك أهلها، حيث إنها تشتهر ويشتهر قاطنوها بالسكاكين، ونسيت تماما أن دائرتى الجمالية ومنشأة ناصر لا يوجد بها بلطجية ولا فاسدين، على حد قوله.

وأشار الطاعن إلى أن ترشح سما كنائبة في مجلس النواب المقبل أثار غصب الكثير من أهالي الجمالية ومنشأة ناصر، حيث اعتبروا أن ترشحها إهانة للدائرة بالكامل وإهانة كذلك للمجلس، الذي سيتولى سلطة التشريع وأنها لا تصلح أن تكون نائبة عنهم، على حد وصفه.

وتبدأ المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المقبلة للمصريين في الخارج يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر، أما المرحلة الثانية فستكون للمصريين بالخارج يومي 21 و22 نوفمبر، وفي الداخل يومي 22 و23 نوفمبر المقبل.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus