الإمارات تعتقل "عماني" بسبب "تويتر"

الإمارات تعتقل "عماني" بسبب "تويتر"
 
متابعات
الإثنين, 05 أكتوير 2015 16:44

أُلقت قوات الأمن الإماراتية القبض على عماني يدعى "الرواحي" أثناء  دخوله إلى دولة الإمارات قادمًا من عُمان, وذلك على خلفية نشره رسائل عبر حسابه على موقع "تويتر" اُعتبرت تهجمًا على السلطات الإماراتية.

وتم احتجازه في مرفق سري عقب القبض عليه، ولم يُسمح له بالاتصال بمحام، ونقل بعد ذلك إلى سجن الوثبة في أبو ظبي في نهاية مايو الماضي.

وناشدت منظمة "العفو" الدولية الجميع بالتحرك العاجل للإفراج عن مدون إمارتي يُحاكم في الإمارات بتهمتي "التحريض على الكراهية والإخلال بالنظام العام والسلم الاجتماعي" و"السخرية من الدولة وقادتها".

وأصدرت المنظمة بيانًا نشرته على موقعها الإلكتروني، دعت فيه المسؤولين في الإمارات، لإلغاء تهمة "السخرية من الدولة وقادتها" من محاكمة المدون "معاوية الرواحي"، ونقل محاكمته على التهمة الثانية أمام محاكم جنائية عادية بدلا من محاكم أمن الدولة التي يحاكم أمامها حاليا، وحمايته من التعذيب، وتقديم الرعاية الصحية المناسبة له.

وقالت إن مكاتب المحاماة في الإمارات رفضت الدفاع عنه؛ لأن إحدى التهم الموجهة إليه تتعلق بانتقاد حكام الإمارات.

ومنذ 14 سبتمبر الماضي، يحاكم "الرواحي" أمام دائرة أمن الدولة في "المحكمة الاتحادية العليا", حيث يحاكم الناشطون ومنتقدو الحكومة وسواهم ممن يتهمون بجرائم ضد أمن الدولة.

ودعت منظمة العفو إلى إرسال مناشدات لكل من رئيس الوزراء الإماراتي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، ووزير الداخلية الشيخ "سيف بن زايد آل نهيان" ووزير العدل الدكتور "هادف بن جوعان الظاهري"، والممثلين الدبلوماسيين للإمارات، موفرة وسائل الاتصال بهم.

وتتضمن هذه المناشدات: دعوة السلطات الإماراتية إلى ضمان إجراء تقييم سريع ومستقل لصحة "الرواحي" العقلية، وأخذ نتائجه بعين الاعتبار من جانب المحكمة في قرارها بشأن مواصلة توجيه تهم إليه.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus