مرتضى منصور يتوسط بين الدولة وشباب الإخوان

مرتضى منصور يتوسط بين الدولة وشباب الإخوان
 
محمد منيسي
الخميس, 01 أكتوير 2015 18:27

كشف عمرو عمارة، منسق شباب تحالف "الإخوان المنشقين" عن إعداد التحالف لمبادرة جديدة للمطالبة بدمج شباب الجماعة الرافضين للعنف في الحياة السياسية.

وتهدف المبادرة إلى "فتح الدولة الباب أمام شباب الجماعة الرافضين للعنف لإدماجهم في الحياة العامة عن طريق تأسيس جمعية، أو تشكيل حزب سياسي معترفًا به، بعيدًا عن تهم التخوين، والتجاهل التام من قبل الحكومة"، بحسب عمارة.

وقال عمارة في تصريح إلى "المصريون"، إنه سيتم طرح المبادرة على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، خلال اجتماع يعقد الأسبوع القادم، مشيرًا إلى أن الأخير "سيكون وسيطًا بيننا وبين الدولة وسيطرح المبادرة عليها، في حالة لاقت قبوله".

وأضاف أن "سر اختيار المستشار مرتضى منصور لهذه المهمة جاء لعدة أسباب منها تصريحات الإعلامية خلال الفترة الماضية بأنه مرحب لشباب الإخوان الرافضين للعنف وسياسيات الجماعة، وهذا ما دفع شباب الإخوان بتقديم هذه المبادرة إليه وعرضها على الدولة".

وأوضح أن "ذلك سيكون اختبارًا له بعد إبدائه الموافقة على ممارسة شباب الجماعة لحقوقهم طالما ابتعدوا عن نهج الإخوان".

وأشار إلى أنه تواصل اليوم مع أحمد مرتضى، نجل منصور بشأن هذا الموضوع وتم إرجاء الأمر للأسبوع المقبل لانشغال رئيس الزمالك بالمباراة المرتقبة مع النجم الساحلي يوم السبت المقبل في إياب الدور قبل النهائي لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus