رسالة من «أصم» لشيخ الأزهر: لأول مرة أستفيد من خطبة الجمعة

رسالة من «أصم» لشيخ الأزهر: لأول مرة أستفيد من خطبة الجمعة
 
فتحي مجدي
الخميس, 01 أكتوير 2015 15:22

توجه المجلس القومي لشئون الإعاقة  بخطاب شكر إلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على قراره إتاحة خطبة الجمعة ولقاءات كبار العلماء بالجامع الأزهر للأشخاص ذوى الإعاقات السمعية.

جاء ذلك لاستجابة لمطالب المجلس والتنسيق معه لتوفير مترجم إشارة أثناء صلاة الجمعة وأثناء الندوات واللقاءات الدينية الهامة التي تقام بالمسجد ودعوة أصحاب الإعاقات السمعية لحضور الصلاة بالجامع الأزهر ليستفيدوا من هذه الخدمة الجديدة.

وأشاد المجلس باتخاذ الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الخطوة الأولى يوم الجمعة 18سبتمبر للتنفيذ الفعلي للقرار بتوفير مترجم إشارة داخل رواق الأتراك بالجامع الأزهر

ونقلت الدكتورة هبة هجرس رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة، رسالة أحد المصلين من ذوي الإعاقات السمعية وعمره 67عامًا والذي حضر صلاة الجمعة بالجامع الأزهر والتي جاء فيها: "ترددت على المسجد كثيرًا ولم أستفد طوال حياتي من خطبة الجمعة ولم أدرك شيئًا مما يقوله الخطباء، أما اليوم فلأول مرة في حياتي بعد هذا العمر أدرك وأعي ما يقوله الخطيب على المنبر".

إلى ذلك، وجه وكيل الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية بضرورة التنسيق مع المجلس القومي لشئون الإعاقة لعقد ندوات خاصة بالجامع الأزهر والمناطق الأزهرية ومناطق الوعظ بالمحافظات للمعاقين سمعيًا والاستعانة بمترجم إلى لغة الإشارة.

وقال شومان إن "هذه التوجيهات تأتى في إطار دور الأزهر الشريف ورعايته لأصحاب الحالات الخاصة والتي بدأت بوجود مترجم لخطبة الجمعة بالجامع الأزهر للغة الإشارة".

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus