سر نشر مقال السيسي بـ"وول ستريت جورنال"

سر نشر مقال السيسي بـ"وول ستريت جورنال"
 
صحف
الخميس, 01 أكتوير 2015 14:15

كشف باحث أمريكي بارز، النقاب عن سر اختيار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، لنشر مقال له يحمل رؤيته السياسية والاقتصادية في إدارة حكم مصر.

وقال "ستيفن كوك" الباحث المتخصص في شئون الشرق الأوسط بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، إن السيسي لم يكتب حقيقة المقال، وإن اختيار وول ستريت جورنال يرجع إلى تبنيها نهجا أكثر ودًا مع الرئيس المصري، من نيويورك تايمز وواشنطن بوست. 

وتابع "كوك" قائلا تعليقا على مقال السيسي: "فسواء كان مقصودا أم لا، يكشف المقال أن السيسي يفهم ما يمكن أن يلامس المصريين، لكنه لا يفهم أن نهجه في الحكم يتناقض مع رغبات شعبه التي تتجاوز ذلك، المتمثلة في الكرامة، والتنمية الاقتصادية، والعدالة الاجتماعية، وحكومة تمثله".

واتهم الباحث في مقاله المنشور على صفحة موقع "مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي"، الرئيس السيسي، بأنه يشرف على نظام جرى تزويره لصالح القلة، تاركا باقي المجتمع في رحمة قضاء ظالم، وأجهزة أمنية وحشية، وبيروقراطية غير مبالية، على حد قوله.

ووصف "كوك" ما حدث من تدخل عسكري لوضع نهاية لحكم مرسي القصير، بأنه استعاد نظاما يبقى ظالما بشكل عميق، ويخلو من الكرامة، بحسب وصفه.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus