الرقية الشرعية من الحسد والعين

الرقية الشرعية من الحسد والعين
 
عبدالحي العسكري
الثلاثاء, 06 أكتوير 2015 12:24

انتشرت في هذه الأيام الشكوى كثيرا من الحسد والعين، ولا يخفى عليكم أن هذا الأمر يهدد الكثير من أسرنا، وخطورة الحسد والعين وضحها لنا النبى صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه سيدنا جابر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أكثر من يموت من أمتى بعد قضاء الله وقدره بالعين)، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (العين تدخل الرجل القبر وتدخل الجمل القدر).

وحرصا منا على تحصينكم من كل عين تؤذيكم نقدم لكم الرقية الشرعية من الحسد والعين:

 

 أولاً من القرآن:

 

1-       سورة الفاتحة: (بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين).

 

2-        قوله تعالى: (ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير) البقرة 109.

 

3-       آية الكرسى بسم الله الرحمن الرحيم: (الله لا اله الا هو الحى القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلى العظيم).

 

4-       قوله تعالى: (أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكًا عظيمًا) النساء 54.

 

5-       قوله تعالى: (الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب درى يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدى الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم) النور 35.

 

6-       قوله تعالى: (وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون) القلم 51، سورة الإخلاص بسم الله الرحمن الرحيم: (قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد).

 

7-       سورة الفلق بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد).

 

8-      سورة الناس بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس).

 

ثانيا من الأدعية المأثورة:

 رقية الرسول صلى الله عليه وسلم: اللهم رب الناس اذهب الباس واشف أنت الشافى لا شافى إلا أنت شفاء لا يغادر سقما. رواه البخارى ومسلم.

 رقية جبريل عليه السلام: بسم الله أرقيك.. أو أرقى نفسى.. من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك. البخارى ومسلم.

الاستعاذة بكلمات الله: 1- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. مسلم.

 2-  أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

 3 - أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.

الدعاء: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.سبع مرات.

 الاستعاذة بالله وقدرته: ضع يديك على الذي تألم من جسدك وقل بسم الله ثلاث مرات. وقل سبع مرات (أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر) رواه مسلم، أرجو أن تقرأ الأدعية ثلاث مرات، يقرأ المحسود أو المعيون أو تقرأ عليه كل يوم حتى يبرأ بإذن الله.

 

أرسل رؤياك.. نفسرها في الحال

 للتواصل مع الشيخ عبدالحى العسكري، على صفحة "المصريون" على "فيس بوك"
 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus