هذا تفسير رؤيا الأم المتوفاة

هذا تفسير رؤيا الأم المتوفاة
 
عبد الحى العسكري
الأربعاء, 30 سبتمبر 2015 13:50

توفيت أمي منذ شهرين ورآها أخي فى المنام فقد دخل أخي عليها غرفتها وكان الظلام كثيفًا فى الغرفة وهى كانت تجلس على السرير مرتدية زيا أبيض وظاهر عليها التعب، فقال لها أخي إزيك يا أمى فقالت له من أنت فقال لها أنا محمود ابنك أنت مش عرفانى يا أمى، فقالت معلش يابنى أصلى عندنا غير كده، وهنا انتهت الرؤيا أرجو التفسير وشكراً؟

التأويل:

 

رؤيا الأم المتوفاة تدل على الفرج وزوال الهم لأنه خير ما يرى الإنسان من الأموات والديه أو أحدهما وكونها فى غرفة دليل على حسن مستقرها عند الله لقوله تعالى (وهم فى الغرفات آمنون).

 

والوالدة رحمها الله على سرير هو أيضًا دليل على صلاح حالها فى الآخرة ودليل على راحتها، والثياب البيضاء للمتوفاة دليل على أنها كانت صالحة وتعمل الخير فى الدنيا وفعلت أشياء كانت سببًا فى دخولها الجنة لأن الأبيض للمتوفاة دليل على رضا الله عنها.

 

ولكنها يبدو عليها التعب فربما كان فى حياتها تقصير فى حق الله تعالى أو هى مشغولة بما هى فيه فلا تنسوها من الصدقة والدعاء خاصة أنها قالت لابنها عندنا غير كدة فهى تقصد ذلك وتنبه الابن لشيء مهم هو غافل عنه فليعمل لمثل هذا اليوم.

 

وأرجو النظر إن كان عليها دين أو حج أو نذر مشروع فالنذر دين ولو تركت وصية لا تخالف الشرع فاعملوا على تحقيقها وإن كان عليها صيام لأن الصيام دين الله وعن ابن عباس رضى الله عنه أن رجلاً جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إن أمي ماتت وعليها صوم شهر أفأقضيه عنها؟ فقال لو كان على أمك دين أكنت قاضيه عنها؟ قال نعم قال: (فدين الله أحق أن يقضى) رواه البخارى ومسلم.

 

وقد تتأثر الميتة بعلاقة صلة رحمها بعضهم البعض فلو كان أبناؤها أو أشقاؤها توجد بينهم خلافات ترتب عليها ظلم أحد الأطراف فأرجو رفع الظلم عن المظلوم لأن وجودها فى الظلام له علاقة بذلك فقد تكون ظلمت بقصد أو بدون قصد وربما يكون ظلم وقع على أبنائها بعد موتها.

 

وأرجو أن ينتبه الابن الذى رأى الرؤيا فالأمر قد يرجع إليه فعدم معرفة الوالدة لك فكن بارًا بها بعد مماتها ولا تنساها من الصدقة والدعاء واحرص على صلة الأرحام واحذر لأنه من رأى الظلمة ظلم أو قصر فى حق الله تعالى. والله أعلم.

 

*****************************

أرسل رؤياك.. نفسرها فى الحال

 

للتواصل مع الشيخ عبدالحى العسكري، على صفحة "المصريون" على الفيس بوك

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus