رسالة من قناة النيل للأخبار

رسالة من قناة النيل للأخبار
 
محمد طرابيه
الأربعاء, 07 أكتوير 2015 16:16

أود أن أهدى هذه الواقعة التى وردت إلى من عدد كبير من العاملين بالقناة  الخامسة إلى عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون  وهانى جعفر رئيس قطاع الإقليميات : هناك  مخرج معروف بالقناة – لدينا اسمه -  يقوم بالسخرية والإستهزاء من الرئيس  , حيث أنه كلما  جاء خبر أثناء وجوده  فى " الشيفت " عن نشاط الرئيس  يقوم بالتحريف فيه والتهكم بسخرية منه , الغريب أن إدارة القناة برئاسة نائلة فاروق تعلم هذا الأمر و لديها تفاصيله الكاملة ومع ذلك لم تتخذ ضده أى  إجراء لاسباب غير مفهمومة !!!! .

- هذه الرسالة وصلتنى من مجموعة من العاملين فى قطاع وقناة النيل للأخبار ..أنشرها كما وصلتنى  , وأهديها للجهات المعنية  فربما تأمر بالتحقيق  فيها وعدم الطرمخة عليها كالعادة .. تقول سطور الرسالة :

 " في خضم احداث عصيبه يمر بها المسجد الاقصي وصبيحة يوم دام من الانتهاكات الاسرائيليه وفي ظل علاقات سيئه بين مصر وحركه حماس، فوجئ العاملون بقناه النيل للأخبار بموافقه محمد علوي مدير عام المراسلين والمكاتب الخارجيه علي رساله خارجية من عمر بشير مراسل القناه في قطاع غزه عنوانها " ذكري حرب أكتوبر فى غزة " اما مراسل النيل عمر بشيرفقد تم القبض عليه بواسطه عناصر حماس خلال  تصويره لعناصر حركة فتح اثناء وضعهم  اكاليل الزهور على الشهداء المصريين فى حرب 48 ,  الامر الذي دفع محمد علوي للإدعاء بعدم  معرفته بالمراسل الذي يعمل بالقناه منذ اكثر من ٦ سنوات!!! حدث هذا كله فى غياب رئيس القناة عمرو الشناوى عن القناة بعد سفره إلى الولايات المتحدة ليكون ضمن الجمهور المصرى الذى يستقبل الرئيس السيسى فى الشارع أمام الامم المتحدة  .. يذكر ان محمد علوي دأب علي الموافقه علي رسائل مصوره من قطاع غزه تحديدا بالرغم من رفض التلفزيون المصري لأي رسائل من اي مكان اخر لمرور ماسبيرو بضائقة ماليه ضاربا بعرض الحائط علاقه وسياسه مصر بحركه حماس!!!  " .

 

- بالأمس .. صدر قرار بإقالة أحمد حمادة من منصبه كرئيس للقناة السابعة وتعيين مدحت يحيى رئيسا للقناة , وأكدت المصادر المطلعة أن السبب هو التعليمات الأمنية ورفض بعض الجهات العليا لإستمراره .  وفى تصورى الخاص أن هذه الإقالة ولتلك الأسباب جاءت  تأكيداً على مصداقيتنا  عندما  كتبت  فى نفس هذا المكان عن هذا الشخص فى مقالى المنشور بتاريخ 2 فبراير 2015 والذى كان عنوانه  ( عزبة هانى جعفر .. قطاع الإقليميات سابقاً !!!  )  والذى قلت فيه نصاً :  (  أما فى القناة السابعة فقد رفض  هانى جعفر رئيس  قطاع الإقليميات بصفته (ناظر العزبة ) الإستجابة لمطالب الغالبية العظمى من العاملين بها والتى تطالب بإقالة رئيسها احمد حمادة ( الذى تم تعيينه فى عهد الوزير الإخوانى الهارب صلاح عبدالمقصود ) والذى قام ومجاملة للإخوان بعمل ضم للقناة السابعة مع قناة مصر 25 الإخوانية يوم 30 يونيو 2013 لكى يظهر أن الشوارع (فاضية ) وأن ما يقال عن وجود ثورة لا أساس له من الصحة وإستمر هذا الوضع حتى الثالث من يوليو وهو اليوم الذى قام فيه العاملون بالقناة بمنع حمادة من مغادرة مكتبه وتم إذاعة وقائع الثورة من داخل ميدان التحرير, والمفاجأة أنه لم تمض سوى ساعات على نجاح ثورة 30 يونيو حتى قام أحمد حمادة بتغيير نغمة (الكول تون ) الخاصة على تليفونه المحمول إلى الأغنية الشهيرة (تسلم الأيادى ) والتى تعد بمثابة النشيد الرسمى ل 30 يونيو !!!.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus