مرشحون يرفضون قرار الفرز في اللجان العامة

مرشحون يرفضون قرار الفرز في اللجان العامة
 
مصطفى مراد
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 18:21

رفض مرشحون للانتخابات البرلمانية المقبلة عن دائرة إمبابة بالجيزة قرار اللجنة العليا للانتخابات بإمكانية الفرز في اللجان العمومية بدلاً من اللجان الفرعية .

 وتضم قائمة الرافضين للقرار كلاً من مجدي حمدان مرشح حزب المؤتمر,عصام بهي الدين مرشح حزب مستقبل وطن ,خالد صلاح مرشح تيار الاستقلال,منير حليم نائب رئيس المؤتمر, ممدوح الجعلي مرشح مستقل ,سيد سليمان مرشح حزب التحالف الشعبي الاشتراكي .

وأكدوا أن هذا القرار مخالف تماما لما قامت به اللجنة سابقا في الاستفتاء على الدستور وفي انتخابات رئاسة الجمهورية ويخالف حكم محكمة القضاء الإداري التي أقرت في حكمها عام 2012 بوجوب الفرز في اللجان الفرعية أولا بأول.

وقال مجدي حمدان، أحد المرشحين إن "قرار اللجنة العليا للانتخابات بنقل الفرز إلى اللجنة العامة بدلا من اللجان الفرعية أمر مستغرب ويضع اللجنة العليا للانتخابات موضع الشك ويفتح الباب للتخوف من وجود تزوير".

وأضاف في تصريح إلى "المصريون": "هذا القرار يؤكد على عدم نزاهة الانتخابات وان هناك مرشحين سوف تختارهم الدولة في كل الدوائر"، موضحًا أنه اجتمع مع كل المرشحين من أجل اتخاذ قرار جماعي بهذا الشأن.

وأشار المرشحون إلى أن القرار يؤكد الأقاويل التي تثار في أنحاء مصر أن الأمن سوف يختار مرشحي مجلس النواب وهو ما يخالف النظم الديمقراطية ويعود بمصر لبرلمان 2010 المزور .

وشددوا على أنهم لن يسمحوا للأمن بالتدخل وسيقومون بحراسة الصناديق وتصوير اللجان أولا بأول على مدار الـ 24 ساعة خلال يومي التصوير وفضح أي تجاوزات .

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus