«النور»:التدخل الروسي في سوريا عدوان سافر على شعب عربي

«النور»:التدخل الروسي في سوريا عدوان سافر على شعب عربي
 
كتبت: هبة الله ماجد
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 17:39

أعلن حزب النور، رفضه التدخل العسكري الروسي في سوريا، لما يمثله من "عدوان سافر على شعب عربي ودولة عربية على يد دولة أجنبية" ما يعارض جميع المواثيق والمعاهدات والاتفاقات والأعراف الدولية.

وأضاف  في بيان اليوم، أن التدخل ليس للقضاء على "داعش" أو "تقويض الإرهاب" كما يدعون ويزعمون، بل للقضاء على المقاومة السورية؛ لتثبيت أركان حكم بشار الأسد، موضحا أن الضربات الجوية لا تستهدف "داعش"، بل تستهدف المقاومة السورية، والمدنيين، والأماكن التي ليس لـ"داعش" وجود فيها.

وأشار إلى أن العدوان يأتي بالتنسيق مع دولة إيران، ما يمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي، والأمن القومي المصري، إذ يدفع بسيطرة وهيمنة إيران على المنطقة، وبسط النفوذ الشيعي، وتحقيق حلم الإمبراطورية الفارسية على أنقاض الدول العربية، كما أن التدخل الروسي العسكري في سوريا له آثار خطيرة وكارثية على سوريا والمنطقة.

ولفت إلى أن العدوان يعتبر تمهيدا للتقسيم الطائفي في سوريا، ودخول إيران الأراضي السورية كما حدث في العراق، ما ينذر بحرب طائفية تقوي "تنظيم داعش" في المنطقة.

وشدد الحزب على ضرورة اصطفاف الدول العربية، وخاصة مصر والسعودية ودول الخليج؛ لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد وجودها، على ألا يكون بشار جزءا من أي تسوية للمشكلة السورية، مشيرا إلى دور الجامعة العربية في القضية.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus