رئيس الوزراء: سنتقدم ببرنامج قوي لمجلس النواب

رئيس الوزراء: سنتقدم ببرنامج قوي لمجلس النواب
 
المصريون ووكالات
الثلاثاء, 13 أكتوير 2015 22:46

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء، إن الحكومة ستتقدم ببرنامج جيد وقوي لمجلس النواب المقبل، وسيعمل البرنامج على تلبية رغبة القيادة السياسية في انتقال مصر نقلة نوعية، مؤكدا أن القدرة متوفرة على تحقيق هذا الهدف المنشود.

وأضاف إسماعيل، خلال اجتماعه مع ممثلي الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن الصعيد وسيناء سيحتلان موقعا مهما في برنامج الحكومة، وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة للنهوض بالصناعة المصرية من خلال خطط قصيرة المدى سيتم التعامل معها فورا، وأخرى على المدى المتوسط لحسم المشاكل التي يتعرض لها بعض المستثمرين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم انتداب ممثلين لهيئة الاستثمار للعمل في المناطق الصناعية بالصعيد لأن دولاب العمل يجب أن يستمر دون توقف.

وقال "بعد أن استمع لمطالب ممثلي الاتحاد سيتم التنسيق مع محافظ البنك المركزي فيما يخص مشاكل التمويل في بعض القطاعات خاصة السياحة، إلى جانب إعادة النظر في تقسيط المبالغ المستحقة على المرافق".

وأكد إسماعيل أنه سيتم التصدي بحسم لموضوع التهريب الجمركي ومواجهته دون هوادة، خاصة وأنه يؤثر على الصناعات المحلية والقيمة المضافة والخزانة العامة، موضحا أنه سيتم العمل على حل مشاكل المصانع المتوقفة والأخرى المتعثرة منذ سنوات، وسيتم عرض موقفها على المجموعة الاقتصادية.

وقدم محمد فريد خميس رئيس الاتحاد عرضا للتحديات التي تواجه المستثمرين والمشاكل التي تواجههم والحلول المقترحة لها، مشيرا إلى أنها تتلخص في الخلل في ميزان المدفوعات والخلل المتزايد في عجز الموازنة.

وطالب ممثلو الاتحاد بضرورة أن يتبع الاتحاد وزارة الاستثمار وليس وزارة التضامن الاجتماعي، كما طالب المستشار الاقتصادي للاتحاد باتخاذ إجراءات حاسمة ضد فوضى الاستيراد، داعيا إلى رفع المواصفات القياسية، فيما عرض بعض المستثمرين تقارير تؤكد وصول حجم التهريب إلى 100 مليار جنيه، 50% منها للنسيج.

هذا المحتوى

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus