تفاصيل التحركات الأخيرة للأحزاب قبل الصمت الانتخابي

تفاصيل التحركات الأخيرة للأحزاب قبل الصمت الانتخابي
 
محمد منيسي وأنس مصطفى
الثلاثاء, 13 أكتوير 2015 20:53

 

تواصل الأحزاب والقوى السياسية تحركها الانتخابي قبل أيام من الصمت الانتخابي، والذي يبدأ يوم الجمعة المقبل قبل الشروع في الانتخابات البرلمانية والمقرر إجراؤها يوم 17 أكتوبر الجاري.

وكثفت قائمة "فى حب مصر" تحركها الانتخابي بقطاع غرب الدلتا حيث عقدت مؤتمراتها المكثفة على مستوى مدن وقرى القطاع، بداية من مدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة لدعم القائمة التي تنافس على 15 مقعدًا بمحافظات البحيرة ومطروح والإسكندرية، وذلك بحضور عدد من مرشحي القائمة وهم المهندس أحمد السجيني واللواء يحيي عيسوى والدكتور هشام عمارة والحاج سعداوى ضيف الله والعمدة هانى رسلان والمحامى رضا نصيف.

وبدأ المؤتمر بكلمة اللواء يحيى العيسوي، الذي قام بتعريف أعضاء القائمة وشرح أولوياتها، مؤكدًا أنها تضم جميع تيارات وفئات المجتمع المصري، كما أشار الدكتور هشام عمارة إلى ضرورة الاهتمام بالبعد الاقتصادي والاستثماري للمشروعات الزراعية والريفية.

فيما تحدث سعداوي ضيف الله عن أهمية تطوير المحليات خلال المرحلة المقبلة وأشار العمدة هاني رسلان إلى أهمية نقل الخبرات البرلمانية، مؤكدًا أنه ظل ومازال يؤدي دوره في خدمة الدائرة منذ عام 1995 حتى الآن.

كما تناول المهندس أحمد السجيني، المتحدث باسم قائمة غرب الدلتا، أولويات الأجندة التشريعية وأهمية دور الأحزاب في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى الأسباب الوطنية التي جعلت أكبر الأحزاب المدنية تنضم لقائمة "في حب مصر".

وتلا قائمة "في حب مصر" حزب النور السلفي والذي نظم هو الآخر عدة مؤتمرات جماهيرية في مختلف المحافظات فيما تدور معركة بينه وبين بعض الأحزاب المدنية لحرمانه من خوض البرلمان.

وأجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من "أسامة برعى" والتي طالب فيها باستبعاد قائمتي حزب النور من خوض الانتخابات البرلمانية إلى جلسة 17 نوفمبر المقبل.

وأكد شعبان عبدالعليم، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، أن الحزب سيكثف الدعاية الانتخابية والمؤتمرات الجماهيرية في الإسكندرية والبحيرة ومناطق غرب الدلتا استعداد للانتخابات البرلمانية.

وأوضح عبد العليم أن مرشحى الحزب سيصلون إلى معظم الأماكن التي تشملها القائمة، من خلال مشاركة قيادات الحزب ورئيسه وأعضاء القائمة بالكامل سواء سيدات ورجال، مشيرًا إلى أن مرشحي الفردي سيتحركون بشكل مكثف في الشارع ويحرصون على الوجود بين المواطنين.

حزب الوفد لم يكن غائبًا عن المشهد فقد استقبل مساء اليوم أهالي محافظة سوهاج، السيد البدوي رئيس الحزب، وذلك في إطار جولاته لدعم مرشحي الوفد.

ويبدأ البدوي جولاته بزيارة مطرانية سوهاج يليها المؤتمر الحاشد الذي يقيمه أهالي الدائرة، بمركز ساقلته تقديرًا لدور الوفد وثقة في دوره الرئيسي في بناء هذا الوطن، ويعرض فيه رئيس الوفد المصري برنامج الحزب الانتخابي ومواقفه.

يأتى هذا فيما تعقد قائمة "الصحوة الوطنية" 3 مؤتمرات جماهيرية بدءًا من اليوم وحتى بعد غد، حيث تعقد اليوم مؤتمرًا بمحافظة أسيوط، وآخر بمحافظة البحر الأحمر غدًا، بالإضافة إلى مؤتمر ثالث بعد غد بمحافظة المنيا، وذلك للتعريف بمرشحي القائمة وشرح برنامجها الانتخابى.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus