صدقى صبحى يلتقى وزير الدفاع الفرنسي

صدقى صبحى يلتقى وزير الدفاع الفرنسي
 
المحرر العسكرى
السبت, 10 أكتوير 2015 22:33

التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يوم السبت، بـ”جان إيف لودريان” وزير الدفاع الفرنسى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى المصرية والفرنسية تجاه تطورات الأوضاع علي الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود الإقليمية والدولية للقضاء على الإرهاب وإنعكاساته على الأمن والإستقرار بالمنطقة.

كما تم التباحث حول زيادة آفاق التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات البلدين فى العديد من المجالات ، وذلك فى ضوء الإتفاق على تزويد القوات المسلحة بأحدث المنظومات القتالية البحرية والجوية المتطورة.

من جانبه أكد وزير الدفاع الفرنسى على العلاقات المتميزة التى تربط البلدين ، ودعم بلاده للشعب المصرى وتطلعه نحو البناء والإستقرار والتنمية ، مؤكداً أن مصر تمثل أحد القوى الرئيسية والفاعلة فى تحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

وأعرب القائد العام عن إعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التى تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، مشيراً إلى المواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصرى وقواته المسلحة خلال الحرب على الإرهاب ، والتعاون في تطوير وبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة ودعم قدرتها على تنفيذ مختلف المهام.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسى بالقاهرة.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus