الزيات: سنتواصل مع "الداخلية" لحفظ كرامة المحامي

الزيات: سنتواصل مع "الداخلية" لحفظ كرامة المحامي
 
عبدالراضي الزناتي
الإثنين, 05 أكتوير 2015 16:24

عقد منتصر الزيات المرشح لمنصب نقيب المحامين، لقاء بمحكمة جنوب الجيزة مع المحامين بغرفتهم، لعرض رؤيته الانتخابية عليهم والتواصل معهم.

 وأعرب «الزيات» عن حزنه عن الإهانات التي تتعرض لها المهنة والمحامين خلال عهد النقيب الحالي سامح عاشور، من تزايد الاعتداءات على المحامين بأقسام الشرطة والمحاكم والنيابات، والتي برزت خلال الشهور الماضية، مؤكدا على ضرورة صيانة حق الدفاع.

 وأكد «الزيات» ضرورة التواصل مع وزارتي الداخلية والعدل، لوضع بروتكول ثلاثي يحمي كرامة جميع الأطراف ويعاقب المخطئ أيا كان، لتلافي المشاكل التي حدث خلال الفترات الماضية.

 كما شدد «الزيات» على ضرورة تقديم النقابة لمشروع علاج حقيقي، مقترحا بناء النقابة لعدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية لعلاج المحامين بنظام الشركات المساهمة، مشيرا أن ذلك كان اقتراحا من نقيب العام في عام 2005، وسيوفر ملايين للنقابة.

 وأردف: «سيعود العمل لاستكمال بناء كل المدن السكنية الخاصة بالمحامين على قدم وساق»، كما طالب بإلزام جميع شركات القطاع الخاص بالاستعانة بمحام على الأقل في كل إدارة قانونية لكل شركة لفتح فرص عمل لشباب المحامين، إضافة إلى تفعيل معهد المحاماة للارتقاء بأخلاقيات المهنة وآدابها.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus