الصحة: 138 متوفياً و96 مفقودًا في حادث منى

الصحة: 138 متوفياً و96 مفقودًا في حادث منى
 
المصريون ووكالات
الأحد, 04 أكتوير 2015 23:06

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن إجمالي عدد الوفيات بين الحجاج المصريين في حادث التدافع بمشعر "منى" بلغ 138 حالة وفاة، و96 مفقوداً، و13 مصاباً تحت العلاج بمستشفيات السعودية.

وأشار راضي، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بالوزارة، إلى أن إجمالي حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في حادث رافعة الحرم بلغ 5 حالات و28 مصاباً، خرج منهم 21 مصاباً من المستشفيات بعد تحسن حالتهم، ويتبقى 7 آخرون تحت العلاج بالمستشفيات السعودية.

وقال الوزير إن إجمالي عدد المترددين على عيادات البعثة بمكة والمدينة وجدة بلغ 55 ألفا و451 حاجاً، كما بلغ عدد الحالات التي دخلت المستشفيات السعودية 204 حالات، خرجت منها 139 حالة ومازال 65 آخرون تحت العلاج، مشيراً إلى أن عدد حالات الغسيل الكلوي بلغت 108 حالات، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان مشعر منى شهد يوم 24 سبتمبر الماضي أثناء رمي الجمرات حادث تدافع بين الحجاج، ما أسفر عن وفاة 769 حاجا، حسب ما أعلن الدفاع المدني السعودي.

وكانت القنصلية المصرية في جدة قررت وضع صور فوتوغرافية لبعض المصابين والقتلى المجهولين على الصفحة الرسمية للقنصلية على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، مطالبة أهالي المفقودين بالدخول على الصفحة والاتصال بالقطاع القنصلي في حالة التعرف على أي من ذويهم.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus