ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في حادث منى إلى 126

ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في حادث منى إلى 126
 
المصريون ووكالات
الجمعة, 02 أكتوير 2015 23:28

أعلن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، يوم الخميس، ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين جراء حادث التدافع بمنى من 124 إلى 126 متوفيا حتى الآن، فضلا عن 14 مصابا.

وقال عماد الدين، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال زيارته للأراضي المقدسة، إنه استعرض جهود البعثات المصرية النوعية الثلاث وبعثة وزارة الصحة في متابعة حالة الحجاج المصريين الضحايا في حادث التدافع بمنى.

وأضاف الوزير أن المتوفيين شملوا 91 حالة وفاة تم حصرها من خلال بعثة الحج الرسمية، و27 حالة وفاة تم الحصول على بياناتها من خلال السلطات السعودية، و8 حالات وفاة تم حصرها من خلال القنصلية المصرية بجدة.

وبالنسبة للحجاج المتغيبين، أوضح الوزير أن إجمالي عدد المبلغ بغيابهم ارتفع من 72 إلى 110 متغيبين بعد ورود بلاغات جديدة لقنصلية المصرية العامة بجدة، مشيرا الى أن وزارة الأوقاف ستنشر أسماء جميع المتغيبين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها وكذلك أسماء حالات الوفيات المستحدثة.

وقال وزير الصحة إن البعثة تعمل حاليا على إنهاء إجراءات استخراج شهادات الوفيات، بالنسبة للحجاج المصريين المتوفيين جراء الحادث، بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة.

وكان مشعر منى شهد يوم 24 سبتمبر الماضي، أثناء رمي الجمرات، حادث تدافع بين الحجاج ما أسفر عن وفاة 769 حاجا، حسبما أعلن الدفاع المدني السعودي.

وكانت القنصلية المصرية في جدة قررت وضع صور فوتوغرافية لبعض المصابين والقتلى المجهولين على الصفحة الرسمية للقنصلية على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، مطالبة أهالي المفقودين بالدخول على الصفحة والاتصال بالقطاع القنصلي في حالة التعرف على أي من ذويهم.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus