شكري: زيارة مرتقبة لوزير الخارجية السعودي إلى مصر

شكري: زيارة مرتقبة لوزير الخارجية السعودي إلى مصر
 
المصريون ووكالات
الجمعة, 02 أكتوير 2015 00:13

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، الخميس، جلسة مباحثات مع نظيره السعودي عادل الجبير، لإعداد ترتيبات زيارة مرتقبة له إلى مصر، إضافة إلى مناقشة تطورات الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن جلسة المشاورات بين الوزيرين عكست حرص الجانبين المصري والسعودي على التنسيق فيما يتعلق بكافة التحديات التي تواجه المنطقة، بما فيها الوضع في سوريا والأزمة الليبية وجهود مكافحة الإرهاب.

وتطرقت المباحثات، التي عُقدت على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إلى تطورات أزمة اليمن في إطار عضوية كل من مصر والسعودية في التحالف العربي بشأن اليمن.

كانت السعودية ودول حليفة لها، شنت في مارس الماضي، غارات جوية في اليمن لوقف تقدم المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران باتجاه مدينة عدن الجنوبية حيث يتحصن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن الوزيرين تشاورا حول الزيارة المقبلة لوزير خارجية السعودية إلى مصر لمتابعة الملفات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون في المجالات المختلفة بما يتواكب مع تطلعات شعبي الدولتين، ويعكس عمق العلاقة بين البلدين.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus