حول ترتيب سماع الشهود..

مشادات كلامية بين الدفاع وقاضى "بيت المقدس"

مشادات كلامية بين الدفاع وقاضى "بيت المقدس"
 
شيماء السيد
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 13:09

حدثت مشادات كلامية بين دفاع المتهمين وهيئة محكمة متهمي "أنصار بيت المقدس"، عقب مطالبة الدفاع بالاستماع للشهود بالترتيب خاصة بعدما نادى القاضى على المقدم طارق أحمد أبو زيد وتبين عدم حضوره وتبين حضور المقدم أحمد خضر الشاهد الثانى.

ورد القاضى أنه سيستمع للشهود الحاضرين خاصة مع كثرة الشهود بالقضية، فأصر الدفاع على اعتراضه على الاستماع لشهادة المقدم أحمد خضر، خاصة أن تحرياته عن واقعة محددة قبل سماع شهادة المقدم طارق أحمد أبو زيد الذي قام بعمل محضر التحريات.

وعند سؤال الشاهد أحمد خضر عن الواقعة، قال إن شهادته مدونة بتحريات النيابة العامة، مطالبا بتذكر الواقعة فسمحت له المحكمة.

وحضر الشاهد الثالث الرائد كريم فاروق حافظ ضابط بقطاع الأمن الوطني مقرا على أنه جاوب على جميع الأسئلة الموجهة بتحريات النيابة العامة ونيابة أمن الدولة.

وأكد الشاهد أن توفيق محمد قام بالتخطيط والتحريض لاستهداف مديرية أمن القاهرة وكلف في ذلك وأمد عناصر الجماعة، وهم فهمى عبد الرءوف ومحمد سعد عبد التواب وعبد الرحمن إمام عبد الفتاح وأبو عبيدة محمد منصور وأشرف الغربلى ووسام مصطفى وإسلام سيد ومحمد محسن على وخالد فرج، حيث أمد الأول سيارة نقل بها 800 كيلو جرام من المواد المتفجرة لتنفيذ مخطط، وكان من ضمن المواد المتفجرة موصلة بجهاز للتفجير عن بعد.

وتابع أنه قبل يوم التنفيذ قام المذكورون جميعهم برصد مديرية الأمن لعدة أيام بالتناوب فيما بينهم لمعرفة أماكن وطرق الهروب وكثافة الخدمات الأمنية المعينة بذات المنطقة واستقل فهمى عبد الرؤوف سيارة نقل وباقى المتهمين في سيارتين مختلفتين وظلوا قابعين في المنطقة، حتى تم رفع الكمين في الموعد المحدد له، فتوجه فهمى عبد الرؤوف بترك السيارة نقل أمام المديرية، واستقل إحدى السيارتين سيارة متسوبيشى لانسر سوداء وبعد فرارهم قام بإحداث التفجير الذي خلف وراءه 4 قتلى وعدد من المصابين فضلا عن الائتلاف العمدى بالممتلكات العامة والخاصة.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus