مخطط جماعى إسرائيلى لاقتحام الأقصى الاثنين المقبل

مخطط جماعى إسرائيلى لاقتحام الأقصى الاثنين المقبل
 
متابعات-دعاءرجب
الخميس, 15 أكتوير 2015 09:39

نقل موقع "nrg" الإسرائيلى عن تنظيم "طلاب لأجل جبل الهيكل" اليهودي المتشدد  تخطيطه لتنفيذ اقتحام جماعي للمسجد الأقصى يوم الاثنين 19 أكتوبر الحالى .

ومن المتوقع، أن تؤدي هذه الخطوة لمزيد من التصعيد من خلال  دعوة التنظيم المتشدد  للحدث على صفحة الفيس بوك الخاصة أكثر من 1000 يهودي ، خاصة بعد ما شهدته القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية على خلفية قيام جماعات يهودية متطرفة باقتحام المسجد الأقصى، بالإضافة إلى الحديث عن تخطيط الاحتلال لتقسيم الأقصى زمنيا بين المسلمين واليهود.

وأوضح  الموقع الإسرائيلى بأن مخطط الطلاب اليهودى يتزامن مع  مناسبة يحتفل بها يهود إسرائيل بمرور 850 عاما على زيارة الحاخام اليهودي "موسى بن ميون" المعروف بالــ"رمبام" للحرم القدسي، وأيضا بمناسبة نجاة الحاخام المتطرف "يهودا جليك" الذي تعرض قبل عام لإطلاق نار على يد فلسطيني.

ويعرف "طلاب لأجل جبل الهيكل" نفسه على صفحته بالقول "نحن طلاب مثلكم، علمانيون، دينيون، محافظون، قرروا القيام بشئ لأجل جبل الهيكل، معا سوف نصعد إليه، لننشر المعلومات، ونربط شعب إسرائيل بجبل الهيكل".

و نقل الموقع الإسرائيلى عن إعلان نشره تنظيم  الطلاب  اليهودى المتشدد :"في اليوم السادس من الشهر الثاني للسنة العبرية، صعد الحاخام موسى بن ميمون لجبل الهيكل، أكثر الأماكن قدسية للشعب اليهودي. الآن وبعد مرور 850 عاما، سيسير على دربه الكثير من اليهود من كل أنحاء إسرائيل ويصعدون لجبل الهيكل. انضموا أنتم أيضا، كونوا جزءا من سلسلة تاريخية طويلة من زيارة جبل الهيكل! بمناسبة هذا الحدث، ومرور عام على معجزة يهودا جليك، سوف نصعد معا في زيارة خاصة للجبل".

وتابع الموقع نقلا عن التنظيم عزمه على تنفيذ المخطط "الآن تحديدا، في هذه الأيام، من الأهمية بحال أن نرى أننا لم ننس العلاقة اليهودية المقدسة والتاريخية بجبل الهيكل. انضموا إلينا في زيارة الجبل".

جدير بالذكر إن القدس  المحتلة ومدن الضفة تشهد حاليا اشتعال انتفاضة السكاكين  مما أسفر عن خلق حالة من الذعر داخل المجتمع الإسرائيلي،حيث أقر 80% من الإسرائيليين أنهم باتوا لا يشعرون بالأمان مع تزايد هذه العمليات.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus