الجيش المصري: أحبطنا عمليات "إرهابية" في شمال سيناء

الجيش المصري: أحبطنا عمليات "إرهابية" في شمال سيناء
 
الأناضول
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 16:37

قال الجيش المصري إنه "أحبط عملية إرهابية عن طريق تدمير 3 سيارات محملة بأسلحة وذخائر، كانت معدة للقيام بأعمال إرهابية، فضلًا عن تدمير نفق برفح شمال شرقي مصر.

وبحسب بيان للجيش نشرته الوكالة الرسمية (أ ش أ) "بناءً على معلومات استخباراتية، قامت القوات الجوية فجر اليوم الأربعاء، بتدمير 3 عربات خاصة بالعناصر الإرهابية بمنطقة البرث جنوب الشيخ زويد، حيث كانت العربات محملة بأسلحة وذخائر، معدة للقيام بأعمال إرهابية ".

وأضاف البيان "وفى توقيت متزامن كشفت قوات تأمين شمال سيناء نفقًا أسفل أحد المنازل بمدينة رفح، فدمرته، وعثرت بداخله على ملابس عسكرية وشارات للجماعات المتطرفة وعدد من تليسكوبات البنادق المتطورة والبطاريات المستخدمة فى إضاءة الأنفاق وخزانات بنادق آلية وحامل بندقية قناصة وعبوات لحام تستخدم فى إعداد عبوات متفجرة وأجهزة اتصالات حديثة عبر الأقمار الصناعية".

ووقع انفجاران بقنبلتين بدائيتي الصنع في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، وسط محافظة الإسكندرية دون وقوع ضحايا أو مصابين، وفقًا لوزارة الداخلية.

وتنشط في شمال سيناء عدة تنظيمات مسلحة أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملات عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، تتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus